مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز التعاون العسكري

الاثنين 17 يوليو 2017 09:07 ص

أجرى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق «محمود حجازي»، أمس الأحد، محادثات مع قائد القوات البرية للقيادة المركزية الأمريكية، الفريق «مايكل جاريت»، والوفد المرافق له.

وقالت وزارة الدفاع المصرية، في بيان، إن اللقاء، تناول «علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين، خاصة في مجالات التدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة».

وأكد «حجازي» خلال اللقاء على «عمق علاقات التعاون العسكري، التي تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين، وأهمية استمرار تنسيق الجهود المشتركة للتصدي للتحديات، التي تواجهها المنطقة، وعلى رأسها هذا الإرهاب البغيض الذي بات يهدد الإنسانية، وبما يدعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط».

من جانبه، أعرب قائد القوات البرية للقيادة المركزية الأمريكية، «عن تطلعه لاستمرار التنسيق والعمل المشترك في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين»، وفق البيان.

ومنذ أيام، التقى «حجازي» قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا، الفريق «توماس وولد هوسر»، لبحث الوضع في ليبيا، والجهود الرامية لإحلال السلام هناك.

ومنذ توقيع معاهدة السلام بين مصر و(إسرائيل) برعاية أمريكية في سبتمبر/أيلول 1979، تقدم العاصمة الأمريكية إلى مصر سنوياً قرابة 2.1 مليار دولار سنوياً، منها 1.3 مليار دولار معونة عسكرية، و815 مليون دولار معونة اقتصادية.

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري محمود حجازي مايكل جاريت توماس وولد هوسر القوات الأمريكية