أمريكية ترسل مصحفا مغمسا بشحم الخنزير لمسجد في كاليفورنيا

السبت 22 يوليو 2017 11:07 ص

تحقق الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بحادثة كراهية، بعد أن تلقت جماعة إسلامية في مدينة «سكرامنتو» نسخة من «القرآن الكريم» مغمسة في حاوية من شحم الخنزير.

وتلقى أعضاء في «مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية» (CAIR) في وادي «ساكرامنتو»، طرداً مثيراً للشبهة بتاريخ 28 من يونيو/حزيران، وبسبب خوفهم من فتحه اتصلوا بالشرطة.

وقالت «كاتلين كوستا» من «مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية»، إن للطرد «رائحةً غريبةً قليلاً»، وقالت إنها لا تعرف ما بداخله وأضافت «أعتقد أننا رأينا كتاباً، وربما كان القرآن الكريم، ولكننا تركنا السلطات تقوم بفتحه».

وعندما قامت شرطة «سكرامنتو» بفتح الطرد، عثرت على حافظة طعام مختومة وفيها نسخة من «القرآن الكريم»، الذي كان مليئاً برسائل بغيضة مكتوبة على الصفحات الداخلية، وموضوعة في مادة حددتها السلطات بأنها كانت «شحم الخنزير».

إلى ذلك، قالت «ليندا ماثيو» في إدارة شرطة «سكرامنتو»، إنه يجري التحقيق في الحادث كنوع من «النشاط المُتصل بالكراهية» وإنه لم يتم ارتكاب جريمة فعلية.

وأضافت «ليندا»، أن «رجال المباحث قرروا أن الطرد تم إرساله من قبل امرأة بيضاء في سن الـ 40 أو 50 من مدينة هيوستن بولاية تكساس».

وقالت «كاتلين» إن الحادث كان «بالتأكيد بغيضاً» وجزءًا من «موجة الحوادث البغيضة» في المنطقة.

وفي شهر يونيو/حزيران الماضي، تعرض مسجدان للتخريب في «سكرامنتو» وضواحيها، حيث تركت نسخة من «القرآن محروقة ومليئة بلحم الخنزير عند السياج خارج مركز مسجد «النور» الإسلامي في «ساكرامنتو» في 24 من يونيو/حزيران الماضي، بينما نثرت صفحات ممزقة من «القرآن الكريم» خارج مركز «ديفيس» الإسلامي في ضواحي «ساكرامنتو» في 23 من يونيو/حزيران الماضي، وصُنف هذان الحادثان من قبل الشرطة على أنهما «جرائم كراهية»، ولكن لم تجر أي اعتقالات.

وارتفعت الحوادث المعادية للمسلمين في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، وكان هناك ارتفاع حاد خلال النصف الأول من عام 2017.

وقال «مركز العلاقات الأمريكية الإسلامية» CAIR في تقرير صدر الإثنين الماضي، إن « 451 حادثة تحيّز ضد المسلمين قد وقعت خلال الفترة بين إبريل/نيسان ويونيو/حزيران الماضيين، مما ساهم في ارتفاع نسبة جرائم الكراهية ضد المسلمين إلى 91% في النصف الأول من عام 2017 مقارنة بنفس الفترة من عام 2016».

وفي مايو/أيار الماضي، طعن 2 من الرجال حتى الموت، فيما أُصيب آخر بعد أن تقدما للدفاع عن فتاتين، واحدة منهما كانت ترتدي الحجاب، على متن قطار السكة الحديدية في بورتلاند، وتمت إدانة «غيريمي جوزيف» البالغ من العمر 35 عاماً بجريمة القتل فيما يتصل بالقضية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا كاليفورنيا مصحف مغمس شحم خنزير مسجد