بـ5 حلول.. هكذا يرصد «برشلونة» بدلاء «نيمار داسيلفا»

الثلاثاء 25 يوليو 2017 10:07 ص

ازدادت حدة الاجتهادات ومعها زادت الشائعات التي تلاحق النجم البرازيلي «نيمار داسيلفا» نجم «برشلونة» الأسباني بالرحيل عن البلوجرانا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وارتبط النيمو بالانتقال إلى «باريس سان جيرمان» الفرنسي الذي أعلن عن استعداده لدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه الكتالوني البالغ 222 مليون يورو.

وبدأت الجماهير الكتالونية فى وضع سيناريوهات حال قرر نيمار داسيلفا الرحيل عن الكامب نو ، ورشحت عدد من النجوم للانتقال الى البارسا من خلال المقابل المالي الكبير الذي سيجنيه الفريق من رحيل نيمار.

وهناك 5 حلول ترسم مستقبل برشلونة دون نجم السليساو:

1- ماركو فيراتي

يعد الإيطالى الشاب «ماركو فيراتي» متوسط ميدان «باريس سان جيرمان» الفرنسي من أفضل لاعبى الوسط بالعالم حاليا ، وأحد أهم أهداف البارسا بالميركاتو الجارى لكن رغبة سان جيرمان تقف أمام طموحات برشلونة حيث أعلنت عن تمسكها باللاعب وعدم رحيله.

المقابل المالي الكبير الذي سينعش خزينة برشلونة مقابل رحيل نيمار إلى حديقة الأمراء سوف يجعل النادي الكتالوني قادرا على استقدام اللاعب.

2- كيليان مبابى

بزغ نجم الفرنسي الشاب الموهوب كيليان مبابى مهاجم موناكو الفرنسي بالموسم المنقضي حتى بات هدفا للعديد من أندية القارة العجوز في مقدمتهم ريال مدريد وأرسنال .

إدارة نادى الإمارة اعلنت في أكثر من مناسبة أن سعر اللاعب صاحب الـ18 عاما لن يقل عن 100 مليون يورو في حال قررت بيعه .

خزينة برشلونة ستنتعش بـ 222 مليون يورو في حال قرر النادى الباريسي كسر عقد النيمو ، لذلك فإن البلوجرانا سوف تستغل هذا المبلغ الضخم في إغراء نادي الإمارة من أجل التعاقد مع كيليان مبابى.

وسجل كيليان مبابى 26 هدفا فى 44 مباراة شارك فيها بقميص موناكو بالموسم المنقضى .

3- عثمان ديمبلي

فرض الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي نفسه على التشكيلة الأساسية لفريق بوروسيا دورتموند الألمانى بالموسم المنصرم رغم صغر سنه ما جعل إدارة برشلونة تفكر في التعاقد معه .

وانتقل ديمبلي في الصيف الماضي إلى قلعة الفيستفاليا قادما من رين الفرنسي، مقابل 12 مليون يورو فقط ، لكن تطور مستوى اللاعب جعل إدارة النادي تحدد سعر بيعه مقابل 80 مليون يورو وهو ما حال دون انتقاله للكامب نو الذي عرض 50 مليون يورو فقط.

وبالطبع في حال رحيل نيمار فإن إدارة برشلونة ستكون قادرة على التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب.

4- فيليب كوتينيو

يعد البرازيلي فيليب كوتينيو نجم ليفربول  الأول أحد أهم أهداف برشلونة هذا الموسم وقد حاولت التعاقد مع اللاعب لكن العرض الذي قدمته بقيمة 72 مليون استرليني قد قوبل بالرفض من جانب الريدز.

صديق نيمار يعد حلا هجوميا رائعا للبارسا في ظل تراجع مستوى اندريس انييستا واقتراب نيمار من الرحيل ، وهو ما يعلمه النادي الكتالوني جيدا لذلك قد يرفع عرضه من أجل ضم جوهرة السامبا بعد انتعاش خزينته مقابل رحيل نيمار.

5- باولو ديبالا

أفضل موهبة أرجنتينية بالوقت الراهن ويرشحه الكثيرين كى يحل محل ليونيل ميسي مستقبلا ،  باولو ديبالا من اهم لاعبى يوفنتوس الايطالى حاليا وقد ساهم بشكل كبير فى تتويجه بالثنائية المحلية بالموسم المنقضي إضافة إلى تأهله لنهائي الأبطال.

مع رسوم انتقال نيمار سيكون من السهل على برشلونة دفع 120 مليون استرليني للحصول على خدمات اللاعب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار برشلونة ديبالا فيراتي