أمريكية تقاضي جامعتها بعد فشلها في الحصول على عمل

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 10:08 ص

رفعت محامية أمريكية دعوى على جامعتها بسبب فشلها في الحصول على وظيفة تناسب تخصصها، وذلك في خطوة غريبة من نوعها ومثيرة للجدل.

حيث احتجت الطالبة المتخرجة من تخصص المحاماة، على اضطرارها إلى العمل في مهن لا تناسب شهادتها التي حصلت عليها بعد أعوام طويلة من الدراسة، مطالبة باستعادة المبالغ التي أنفقتها خلال تلك الأعوام.

وبحسب موقع «أوديتي سنترال»، فإن «آنا آلابوردا» البالغة من العُمر 37 عامًا، تطالب باستعادة مبلغ 170 ألف دولار، أنفقتها خلال الدراسة، ولاتزال مَدِينةً بها على شكل قروض طلابية، لأنها لم تتمكن من العثور على وظيفة ثابتة في مجال دراستها، وعملت فقط بدوام جزئي في مراجعة الوثائق لمكاتب محاماة.

وقالت «آلابوردا» في الدعوى المرفوعة على الجامعة، التي تخرَّجت فيها عام 2008: «صُدِمت بالواقع المرير بعد التخرج .. ولو كنت أعلم أن الحال سيصل بي إلى ما أنا عليه الآن لما حضرت الدروس في الجامعة».

من جانبها، نفت الجامعة الاتهامات الموجهة إليها، وادعت أنها تمتلك سجلًا حافلًا من الخريجين الذين يعملون في مؤسسات مرموقة على الصعيدين المحلي والدولي.

ورفض القاضي طلبات الجامعة بإلغاء الدعوى المقدمة من «آلابوردا» خلال الجلسة التي عُقدت في سان دييغو، ووافق على أن حجب المعلومات الشفافة والدقيقة أمر مخالف للقانون، ويشكل ضررًا على الطلاب.

  كلمات مفتاحية

طالبة محامية فتاة أمريكية أمريكا قضاء محاكمة رفع دعوى شكوى تضليل خريجيين