«طيران الإمارات» ترفع عدد رحلاتها إلى مصر

الأربعاء 9 أغسطس 2017 05:08 ص

أعلنت شركة طيران الإمارات (حكومية)، الأربعاء، عن تعزيز خدماتها إلى العاصمة المصرية القاهرة من خلال إضافة 4 رحلات جديدة منتظمة أسبوعيا، اعتبارا من 29 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقالت الناقلة المملوكة لحكومة دبي، عبر بيان، إن هذا الخط شهد تطورا كبيرا، سواء من حيث عدد الرحلات أو السعة المقعدية المتاحة، وذلك لتلبية الطلب المتنامي من المسافرين.

وتسير الناقلة الإماراتية حاليا 17 رحلة أسبوعيا بين القاهرة ودبي.

ووفق الإعلان الجديد، سيرتفع عدد رحلات الناقلة الإماراتية بين دبي والعاصمة المصرية إلى ثلاث رحلات يوميا (21 رحلة أسبوعيا).

كانت طيران الإمارات، وهي أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، أطلقت خدماتها إلى القاهرة في أبريل/ نيسان 1986 بثلاث رحلات في الأسبوع، بحسب «الأناضول».

و«طيران الإمارات»، هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي مقرا لها ومركزًا لعملياتها، وتقوم بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.

وتسلمت «طيران الإمارات» 35 طائرة جديدة، وهو أكبر عدد من الطائرات ينضم إلى الأسطول خلال سنة مالية، منها 19 طائرة إيرباص A380 و16 بوينغ 777 - 300ER، وفي الوقت ذاته، خرج من الخدمة 27 طائرة قديمة، ما وصل بعدد الأسطول إلى 259 طائرة، نهاية مارس/آذار الماضي.

وتعد عملية تجديد الأسطول، التي شملت 62 طائرة، أكبر برنامج تنفذه الناقلة في عام واحد، ما خفض معدل عمر أسطول «طيران الإمارات» إلى 63 شهراً، مقارنة مع 74 شهراً العام الماضي، ومع المعدل العالمي للصناعة البالغ 140 شهراً.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات مطار دبي طيران الإمارات مطار القاهرة