رغم الحصار.. «كتارا» القطرية تستحوذ على منتجع سويسري

الاثنين 14 أغسطس 2017 05:08 ص

استحوذت شركة كتارا للضيافة (قطرية)، على منتجع «بيرجنستوك» في سويسرا بقيمة مليار دولار.

وأعلنت المؤسسة القطرية الرائدة في قطاع الضيافة والفندقة، بحسب قناة الجزيرة، اليوم الإثنين، عن استحواذها على المنتجع في بحيرة لوزيان بسويسرا، على أن يتم افتتاحه نهاية أغسطس/ آب الجاري.

فيما أكدت الشركة في بيان منفصل لها، أنها مستمرة في التوسع والاستثمار الخارجي رغم الحصار.

ويضم منتجع «بيرجنستوك» 4 فنادق فاخرة من فئة 3 إلى 5 نجوم، ويشمل العديد المرافق والمباني الأثرية؛ واستمرت مرحلة التخطيط والبناء للمنتجع 9 سنوات، ويوفر أكثر من 1000 وظيفة.

تمتلك شركة «كتارا للضيافة» مجموعة من الفنادق تتوزع على 12 دولة ويبلغ عددها 42 فندقاً منها 28 مشغّل و14 قيد التطوير، بمجموع غرف يقارب 8400 غرفة.

وتوجد هذه الفنادق في أهم الأماكن السياحية في العالم مثل لندن وباريس وكان ولوزان وميلان وروما وسنغافورة ومدريد.

وللشركة القطرية «كتارا للضيافة» في الدوحة 12 فندقاً مثل ماريوت، موفينبيك، شيراتون، الريتزكارلتون.

وتعمل «كتارا للضيافة» مع علامات عالمية مثل رافلز، فيرمونت، شيراتون للفناتدق والمنتجعات، ذا لكشري كولكشن، الريتزكارلتون وفنادق ومنتجعات إنتركونتننتال.

وبحسب الموقع الإلكتروني لـ«كتارا للضيافة» فإن منتجع بيرجنستوك مشروع إنشائي مدهش، يقع على أكتاف منحدرات بيرجنسبرج الأخاذة على جبال الألب، على ارتفاع نحو ٥٠٠ متر عن بحيرة لوسيرن.

وأشارت إلى أن منتجع بيرجنستوك تم افتتاحه في 1873، واستضاف العديد من الشخصيات القادمين للاستمتاع في مخبأ أشبه بالمعجزة، وللتمتّع بعجائب تقنية السكك الحديدية المعلقة، وبركوب Hammetschwand المصعد الأكبر في أوروبا في الهواء الطلق.

تُعد «كتارا للضيافة» شركة عالمية مالكة ومطورة ومشغلة للفنادق ومقرها دولة قطر ومع خبرة تمتد لأكثر من خمسة أربعين عاماً في قطاع الضيافة، تعمل «كتارا للضيافة» على تنفيذ خططها الاستراتيجية للتوسع من خلال الاستثمار في الفنادق الرائدة في قطر في الوقت الذي تعمل فيه على تنمية مجموعتها من العقارات الفاخرة في الأسواق الدولية الرئيسية.

وتمتلك و/أو تدير «كتارا للضيافة» 42 فندقاً ضمن محفظتها من الفنادق وتركز الشركة على الوصول إلى هدفها بإضافة 60 فندق إلى محفظتها بحلول عام 2026.

وتسعى «كتارا» للضيافة، على دعم الرؤية الاقتصادية طويلة الأمد لدولة قطر كونها شركة الضيافة الرائدة في الدولة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كتارا قطر حصار قطر

بنك جوليوس باير السويسري يعين مديرا جديدا لقيادة توسعه في قطر