«أهلي جدة» يختبر قوته الحقيقية أمام «بیرسبولیس» الإيراني

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 10:08 ص

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي «الأهلي» السعودي مع نظيره «بیرسبولیس» الإيراني، مساء اليوم الثلاثاء، على إستاد «السيب الرياضي» بالعاصمة العمانية مسقط، في إطار منافسات ذهاب دور ربع النهائي ببطولة «دوري أبطال آسيا 2017».

وتقام هذه المباراة على ملعب «بيرسبوليس»، على أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء 12 سبتمبر/أيلول المقبل، على إستاد «محمد بن زايد» في «أبوظبي» الذي اختاره «الأهلي» كملعب له.

وتلتقي الأندية السعودية والإيرانية ببطولة «دوري أبطال آسيا» على ملعب محايد عقب إعلان «المملكة العربية السعودية» قطع العلاقات مع الحكومة «إيران» عقب الاعتداء الإرهابي على بعثتها الدبلوماسية في «طهران».

ويدخل «الأهلي» المواجهة وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية لتجعل من مهمته في مباراة الإياب أسهل نوعاً ما.

ويأمل الأوكراني «سيرجي ريبروف» مدرب «الأهلي» في مصالحة الجماهير الأهلاوية بعد الانطلاقة السيئة ببطولة «الدوري المحلي» هذا الموسم، كما يسعى لإثبات إمكانياته وتأثير بصمته وأسلوبه على الفريق منذ تسلمه دفة القيادة خلفاً للسويسري «كريستان غروس». 

ويعول «الأهلي» كثيراً على هدافه السوري «عمر السومة» الذي أظهر جاهزية كبيرة بعدما نجح بتسجيل هدفين بـ«دوري جميل السعودي للمحترفين» حيث كانت أول أهدافه في شباك «الاتفاق» في المواجهة التي خسرها فريقه بالمرحلة الأول، وأضاف هدفاً من الأهداف الأربعة في شباك «الفتح» في المرحلة الثانية.

بينما على الجانب الآخر يعتمد «بيرسبوليس» في الهجوم على النجم الدولي «مهدي تاريمي» الذي سجل 6 أهداف بالبطولة هذا العام.

وتأهل «الأهلي» بعدما حصل في الدور الأول على المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف «العين» الإماراتي، قبل أن يفوز في دور الـ16 على «أهلي دبي» الإماراتي بنتيجة «4/2» في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في المقابل تأهل «بيرسبوليس» على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف «الهلال» السعودي، وفاز في دور الـ16 على «لخويا» القطري بنتيجة «1/0» في مجموع المباراتين.

ويشارك «بيرسبوليس» بدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، علماً بأنه كان بلغ في السابق قبل نهائي بطولة «الأندية الآسيوية» ثلاث مرات أعوام 1997 و1998 و2001.

من جهته فإن «الأهلي» ورغم أنه لم يتوج من قبل بأي لقب قاري، لكنه بلغ نهائي بطولة «الأندية الآسيوية» عام 1985، ونهائي «دوري أبطال آسيا» عام 2012 قبل أن يخسر أمام «أولسان هيونداي» الكوري الجنوبي.

ويتأهل الفائز من مواجهة «الأهلي» و«بيرسبوليس» إلى الدور قبل النهائي لمواجهة الفائز من مباراة «العين» الإماراتي و«الهلال» السعودي، الذي انتهت مواجهة الذهاب بينهما بالتعادل السلبي بدون أهداف.

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة الهلال العين الإماراتي دوري أبطال آسيا

«الأهلي» السعودي يفرط في فوز سهل أمام «بيرسبوليس» الإيراني