«رونالدو» أفضل لاعب بأوروبا.. و«بوفون» يكسر احتكار «ريال مدريد»

الخميس 24 أغسطس 2017 05:08 ص

توج اللاعب الدولي البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم فريق «ريال مدريد» الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2016/ 2017، للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، متفوقاً على غريمه التقليدي الأرجنتيني «ليونيل ميسي» نجم «برشلونة» الإسباني والإيطالي «بوفون» حارس مرمى «يوفنتوس».

كما نجح «رونالدو» في حصد جائزة أخرى وهي أفضل مهاجم في أوروبا، بعدما قاد فريقه «ريال مدريد»، لتتويج ببطولتي «دوري أبطال أوروبا» و«كأس السوبر الأوروبي» للموسم الثاني على التوالي.

ونجح الحارس الدولي «جيانلويجي بوفون»، قائد فريق «يوفنتوس» الإيطالي، في التتويج بجائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا عن الموسم الماضي 2016/ 2017.

وتفوق «بوفون» على كل من «يان أوبلاك»، حارس مرمى «أتلتيكو مدريد» الإسباني، و«مانويل نوير» حارس مرمى «بايرن ميونيخ» الألماني، الذي توج بجائزة أفضل حارس في الموسم الماضي.

وتمكن «بوفون» خلال الموسم الماضي من قيادة فريق «يوفنتوس» لتتويج بالثنائية المحلية «الدوري والكأس»، بالإضافة إلى خوض نهائي بطولة «دوري أبطال أوروبا».

وسيطر فريق «ريال مدريد» الإسباني، حامل لقب بطولة «دوري أبطال أوروبا» آخر موسمين على الجوائز الفردية، بعدما توج النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» بجائزتي أفضل مهاجم وأفضل لاعب، جاء الدور على الكرواتي «لوكا مودريتش»، ليفوز بجائزة أفضل لاعب خط وسط، وكذلك الإسباني «سيرجيو راموس» الفائز بجائزة أفضل مدافع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو كرستيانو دوري أبطال أوروبا يوفنتوس بوفون