«جمال ريان» يرد على تطاول وزير خارجية البحرين

الاثنين 28 أغسطس 2017 01:08 ص

وجه الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة «الجزيرة» القطرية «جمال ريان»، دعوة لوزير الخارجية البحريني «خالد بن أحمد آل خليفة» بأن يتيح له أن يرسل بعض الصور الجنسية التي لفقها أفراد من دول الحصار، ليعلم من هو المسيء للآخرين.

وقال «ريان» في تغريدة له عبر حسابه بموقع «تويتر»: «أطلب من وزير الخارجية البحريني أن يفتح لي الخاص كي أرسل له الصور الجنسية لي على الفوتوشوب التي وصلتني من دول الحصار عله يتعلم من يسيء للآخر».

وجاءت تغريدة «ريان» ردا على تطاول وزير خارجية البحرين على المقيمين في دولة قطر ووصفهم بالمرتزقة في إطار تفنيده لتهم إساءة دول الحصار لقطر.

وقال «آل خليفة» في تدوينة له عبر «تويتر»: «يعلم أبناء الشعب القطري حق العلم بأن من أساء ويسيء إليهم كل يوم هم المرتزقة المقيمين بينهم، وليس جيرانهم وإخوانهم في الدين والدم».

وكان الإعلامي «جمال ريان» قد أكد أن لجوء اللجان الإلكترونية في مصر والسعودية والإمارات للشتائم والسباب يدل على الفشل والانحطاط والمستوى الحقير للمجتمع الذي نشأت فيه، وذلك على إثر تلفيق هذه اللجان لصور جنسية له عبر برنامج الفوتوشوب.

وقال «ريان» في تغريدات على «تويتر»: «حينما يلجأ الإنسان إلى الشتائم والسباب والألفاظ السوقية إنما يعبر عن ضعفه وفشله وانحطاطه ومستواه الحقير في المجتمع».

وأكد أن «الصور الجنسية المركبة لي على الفوتوشوب التي وصلتني من مصر والإمارات وشتائم بعض الإخوة في السعودية لن تثنيني عن قول الحقيقة، منهم لله».

وتابع «ريان» قائلا: «أقول لمن أرسل لي مجموعة الصور الجنسية المركبة لي على الفوتوشوب التي وصلتني من الإمارات ولا يمكن عرضها، فركب بدلا مني صورة ولي عهدك».

واختتم تغريداته: «أقول لمن قام بتركيب صورتي على الفوتوشوب: ركب عليها السيسي الذي يدعي أنه رئيس مصر، فأنت تهين علم مصر، وسوف تزيدني إصرارا على قول الحقيقة».

يشار إلى أن الإعلامي «جمال ريان» يتعرض منذ بدء الأزمة الخليجية لهجوم حاد من كتاب سعوديين وإماراتيين، وإعلاميين مصريين مقربين من النظام.

وفي وقت سابق، وصف مدير تحرير «العرب» القطرية «جابر بن ناصر المري» وزير الخارجية البحريني «خالد بن أحمد آل خليفة» بـ«المفلس».

وقال «المري» في تغريدة على «تويتر»: «عندما تفلس الحقيبة الدبلوماسية»، مشيرا إلى تغريدة الوزير البحريني التي قال فيها: «العصا لمن عصى».

كما وصف رئيس تحرير صحيفة «العرب» «عبدالله العذبة» البحرين بجزيزة «الريتويت»، نظرا لانقيادها لكل من السعودية والإمارات في مواقفهما من الحصار الذي قادتاه على قطر منذ 5 يونيو/حزيران الماضي.

وقال «العذبة» في تغريدة على «تويتر»: «وزير خارجية جزيرة الريتويت التي لم تبق أحدا لم تجنسه من شتى أصقاع الأرض لمواجهة المعارضة، يسمي المقيمين في قطر مرتزقة.. لا سياسة ولا منطق».

وتتبع مملكة البحرين خطوات السعودية السياسية وخطابها الإعلامي خلال الأزمة الخليجية.

واعتبرت صحيفة «العرب» القطرية أن البحرين أصبحت كأنها صدى الصوت السعودي، فما أن تتكلم السعودية حتى تتردد أفكارها على أرض البحرين.

وتفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا على قطر بدعوى دعمها للإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

  كلمات مفتاحية

قطر البحرين الأزمة الخليجية الإمارات السعودية مصر

بعد تغريدة التطبيع.. غضب ضد مذيع الجزيرة جمال ريان