100 ألف يورو غرامة لنشر صور دوقة كامبريدج عارية الصدر

الأربعاء 6 سبتمبر 2017 10:09 ص

حكم القضاء الفرنسي على مجلة «كلوزر» التي تهتم بتسليط الضوء على حياة وأخبار المشاهير، بدفع أكثر من 100 ألف يورو كعطل وضرر للأمير «وليام» وزوجته «كايت» إثر نشر صور لدوقة كامبريدج عارية الصدر في العام 2012.

وفرضت محكمة الجنح في نانتير، غرب باريس، كذلك الغرامة القصوى البالغة قيمتها 45 ألف يورو على كل من مديرة التحرير ومدير النشر في «كلوزر».

وتظهر الصور التي نشرتها المجلة الفرنسية في 14 سبتمبر/أيلول من عام 2012، «كايت» و«وليام» على حافة حوض سباحة في دارة فخمة في منطقة لوبورون الفرنسية، وكانت دوقة كامبريدج عارية الصدر.

ومباشرة بعد نشر الصور، حصل «وليام» و«كايت» على قرار بمنع بيع هذه الصور وأي نشر جديد لها وتقدما بشكوى.

وكان الأمير «وليام»، الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، وزوجته «كايت ميدلتون» يطالبان بعطل وضرر قدره 1.6 ملايين يورو بسبب «الصدمة» التي خلفتها هذه الصور، على ما أكد محاميهما.

كما حكمت هيئة القضاء، برئاسة «فلورنس لاسير-جونين»، بتغريم صحيفة «لا بروفنس» الإقليمية، التي نشرت صورا للدوقة بلباس البحر، 3000 يورو أثناء انعقاد جلسة استماع أمام محكمة «نانتير» الابتدائية.

يأتي الحكم في أعقاب بدء محاكمة 6 أشخاص، من بينهم مصورون ومحرر سابق في مجلة «كلوزر»، في مايو/آيار الماضي.

ووجهت المحكمة للأشخاص الستة تهما تتعلق بالتقاط ونشر الصور، كما تضمنت وقائع المحاكمة قراءة بيان صادر من الأمير «وليام».

وقال الدوق إن التدخل في الخصوصية سبب «قدرا كبيرا من الألم» مع الوضع في الاعتبار تجربة والدته «ديانا»، أميرة ويلز، التي توفيت في حادث سيارة في باريس عام 1997 بينما كان يتعقبها المصورون.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بريطنيا فرنسا كامبريدج كايت ويليام مجلة صور