الكويت يهزم القادسية ويتوج بالسوبر للمرة الثالثة على التوالي

الخميس 7 سبتمبر 2017 08:09 ص

نجح فريق «الكويت» في التتويج ببطولة «كأس السوبر الكويتي» بعدما تغلب على نظيره «القادسية» بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما، على «إستاد جابر الدولي»، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وبدأ «القادسية» المباراة بطريقة 4/ 4/2 بقيادة «الكرواتي داليبور»، وبتشكيل مكون من «حارس المرمى أحمد الفضلي، وفي الدفاع عامر المعتوق، ورشيد سوماليا، ومساعد ندا، وخالد القحطاني، وفي الوسط أحمد الرياحي، ورضا هاني، وأحمد الظفيري، وصالح الشيخ، وفي الهجوم بدر المطوع، والبرازيلي تياجو».

وعلى الجانب الأخر قرر المدرب «الأردني عبدالله أبو زمع» أن يبدأ «الكويت» المباراة بطريقة 4/3/2/ 1، وبتشكيل كالتالي «حارس المرمى عبد الرحمن الحسينان، لتعويض غياب مصعب الكندري، وفي الدفاع لجأ إلى عبد الله البريكي، لتعويض غياب سامي الصانع، وذلك إلى جانب حسين حاكم، وفهد حمود، والعائد من اليرموك، فهد صباح».

وجاءت المباراة متوسطة المستوى على مدار الشوطين، تقاسم خلالها السيطرة على فتراتها.

وأهدر النجم المخضرم «بدر المطوع» ركلة الجزاء الوحيدة بين 10 ركلات، حيث سجل لـ«القادسية» كل من «صالح الشيخ، واحمد الرياحي، ورضا هاني، وأحمد الظفيري»، بينما سجل لـ«الكويت» كل من «محمد البذالي، وعبدالله البريكي، وفابيانو، وكمارا، وحسين حاكم».

وبهذا الفوز يحتفظ «الكويت» بلقب «كأس السوبر» للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه ليعادل الرقم القياسي لـ«القادسية» كأكثر الأندية المتوجة بالبطولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القادسية الكويت السوبر الكويتي