التعاون الإسلامي مستعدة للعمل بصفة وثيقة مع «ترامب»

الخميس 10 نوفمبر 2016 02:11 ص

صرحت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، باستعدادها إلى التعاون بصفة وثيق، على حد قولها، مع الرئيس الأمريكي المُنتخب «دونالد ترامب»، ضمن التصدي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة إلى التحديات الدولية.

وقالت المنظمة في بيان لها: «إنها تهنئ ترامب بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية».

كما أعربت عن استعدادها إلى العمل بصفة وثيقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين المنظمة والولايات المتحدة، بخاصة فيما يخص الإسهام المشترك في التصدي إلى التحديات الدولية من أجل تعزيز التعايش بشكل سلمي والتفاهم والوئام عالمياً، بحسب «الأناضول» التركية.

يُشار إلى إعلان فوز الجمهوري «ترامب» بالرئاسة الأمريكية، أمس الأربعاء، ليصبح الرئيس الـ 45 للبلاد، بعد تفوقه بنسبة بسيطة على المنافسة الديمقراطية «هيلاري كلينتون».

وكان «ترامب» أطلق خلال حملته الانتخابية، تصريحات أثارت جدلاً كبيراً حول الإسلام والمسلمين، إذ دعا في ديسمبر/كانون أول 2015 إلى «حظر كامل وشامل على دخول المسلمين الولايات المتحدة».

كما اعلن عن رفضه استقبال اللاجئين المسلمين، من سوريين وغيرهم، داعياً إلى وقف المُهاجرين من العراق وسوريا حتى يتم التوصل إلى نظام أمني تعرف الولايات المتحدة عبره الذين يشكلون خطراً عليها من غيرهم.

وفي سياق بيان مؤسسة التعاون الإسلامي فقد استذكرت، وفق بيانها، علاقتها «المثمرة» التي تطورت عبر السنين مع الولايات المتحدة، متطلعة إلى استمرار العلاقة البناءة مع الإدارة المقبلة لتكون على أساس من تبادل المصلحة والاحترام المتبادل.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

التعاون الإسلامي تعاون ترامب