الأمن المصري يعتقل 85 شخصا من أعضاء «ألتراس أهلاوي»

الأربعاء 1 فبراير 2017 05:02 ص

قال مصدر أمني في مصر، إن قوات الأمن ألقت القبض على 85 شخصا من أعضاء رابطة «ألتراس أهلاوي»، خلال إحياء الذكرى الخامسة لمذبحة بورسعيد.

وألقى أمن الجيزة القبض على 40 شخصا، منذ قليل، أمام قسم شرطة الدقي، بمحافظة الجيزة، قرب القاهرة، عقب قيام قوات الأمن بضبط 45 آخرين بمحيط النادي الأهلي.

وأضاف المصدر الأمني: «ضبطناهم فور تجمعهم وهناك تعليمات بمواجهة أي أحداث»، بحسب «بوابة القاهرة».

وكانت رابطة مشجعي النادي الأهلي «ألتراس أهلاوي»، ألغت إحياء الذكرى الخامسة لأحداث استاد بورسعيد، التي قتل فيها 72 من مشجعي النادي الأهلي في الأول من فبراير/ شباط 2012 عقب مباراة بين «المصري» و«الأهلي».

وقالت الرابطة في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنها لن تتواجد اليوم الأربعاء، في أي مكان لإحياء الذكرى.

وقال بيان الرابطة: «على مدار الأيام السابقة يتعرض عدد كبير من أعضاء الرابطة، لاقتحامات مستمرة من بيوتهم، والقبض على ذويهم في حال عدم تواجدهم».

وأضاف البيان: «في الحقيقة لا نفهم بيان الداخلية بخصوص أحداث الذكرى، ومفاداته بأنهم سيتواجدون في مكان الذكرى لمنع الاحتكاك مع قوات الأمن.. ذكرى تقام منذ 4 سنوات دون تواجد أمني تحضر الداخلية في السنة الخامسة خوفا من حدوث احتكاكات مع الأمن!».

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها، الأربعاء، بمنطقة الدقي، حيث مقر النادي، وذلك بنشر 3 مدرعات تابعة للشرطة وسيارتي فض شغب و4 سيارات أمن مركزي وعدد من ضباط الأمن والجنود، تحسبًا لإحياء الذكرى الخامسة لمذبحة بورسيعد.

وكانت النيابة العامة المصرية، قررت أمس، حبس 5 من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي «ألتراس أهلاوي»، 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامات بينها تأسيس وقيادة جماعة على خلاف أحكام القانون.

وتضم قائمة الاتهام أيضا «تكدير السلم العام، وحيازة مفرقعات دون ترخيص، والتحريض على التظاهر في الأول من فبراير القادم دون تصريح من الجهات المعنية»، بحسب مواقع مصرية.

وألقي لقبض على أعضاء «ألتراس أهلاوي»، من منازلهم، قبل يومين.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد في يونيو/ حزيران 2015، بإعدام 11 متهما في القضية وعاقبت 10 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، إلا أن المتهمين طعنوا على الأحكام.

ومن المقرر أن تصدر الأحكام في الطعون 20 فبراير/ شباط الجاري.

  كلمات مفتاحية

النادي الأهلي مجزرة بورسعيد ألتراس أهلاوي الداخلية المصرية مجزرة الدفاع الجوي

محكمة مصرية تقضي بالسجن المشدد 15 سنة لـ5 من «أولتراس أهلاوي»