بالصور.. انطلاق «أسبوع الموضة المحتشمة» ومعرض «أسلوب حياة المسلم» بلندن

السبت 15 أبريل 2017 06:04 ص

انطلقت في العاصمة البريطانية، لندن، السبت، فاعليات «أسبوع الموضة المحتشمة»، برعاية رئيسية من موقع «مودانيسا» التركي.

ويشارك في معرض الأزياء، ماركات شهيرة في العالم الإسلامي بإنتاج أزياء محتشمة، بحسب «الأناضول».

ولاقى المعرض الذي مشت على منصته عارضة الأزياء الأمريكية من ذوي الأصول الصومالية «حليمة عدن»، اهتمامًا كبيرًا، من قبل فنانين ومصمي أزياء.

ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة 3 أيام.

وأعرب «كريم توره» رئيس مجلس إدارة «مودانيسا»، عن سعادته في الإقبال الكبير على المعرض، خصوصًا من قبل النساء الملسمات.

وأوضح، أن موقع «مودانيسا»، لديه مشاريع في تنظيم معارض في بلدان أخرة على غرار لندن، معربًا عن رغبته بالتعريف عن أعمال مصممي الأزياء الأتراك للعالم.

ويشارك في المعرض مصممون للأزياء من أكثر من 20 بلدًا بينهم فرنسا وتركيا وإندونيسيا وماليزيا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أن «مودانيسا»، نظم أول فعالية لها حول الأزياء المحتشمة في إسطنبول العام الماضي، من خلال فعاليات «أسبوع الموضة المحتشمة».

وتهدف فعاليات «أسبوع الموضة المحتشمة»، إلى إنشاء مركز قطاع الأزياء الإسلامية، وتوفير مناخ مناسب لتقارب مصممات الأزياء فيما بينهم في العالم، بهدف التطوير الشكلي والتجاري.

وتزامن مع افتتاح فاعليات «أسبوع الموضة المتحشمة»، انطلاق معرض «أسلوب حياة المسلم»، بمشاركة أكثر من 150 جناحاً، في مجالات مختلفة من الأغذية الحلال والسياحة والمصارف والتجميل والألبسة.

ويهدف المعرض إلى زيادة التنوع في سوق الأغذية الحلال ببريطانيا، والمساهمة في التقاء رواد الألبسة من المحافظين مع علامات تجارية مختلفة، فضلاً عن تلبية طلبات الزبائن المسلمين في قطاعي السياحة والتمويل.

ويَلقى المعرض المقام في مركز «أوليمبيا» للمعارض والمؤتمرات إقبالاً كبيراً من الجالية المسلمة في بريطانيا، حيث يعتبر من أكثر الفعاليات التي يزورها المسلمون في بريطانيا.

تجدر الإشارة إلى أن قرابة 3 ملايين مسلم يقطنون في بريطانيا، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم في 2030 إلى 5.5 مليون.

  كلمات مفتاحية

الموضة المحتمشمة المسلم بريطانيا حياة المسلم معرض

تايمز: القوة الشرائية لراغبي الموضة المحتشمة تثير اهتمام بيوت الأزياء العالمية