(شاهد)..ملاسنة حادة بين أمير سعودي وكاتب كويتي بسبب قصيدة عن «صدام حسين»

الاثنين 8 مايو 2017 05:05 ص

على إثر خلاف شديد اللهجة بين الشاعر السعودي الأمير «عبد الرحمن بن مساعد» والكاتب الكويتي «فؤاد الهاشم» لاتهام الأخير الأمير بمدح الرئيس العراقي الراحل «صدام حسين» في قصيدة، وبعد رد قوي من الشاعر قام الكاتب بحظر متابعة الأمير على «تويتر»، (شاهد الفيديو).

وبدأ الخلاف من صفحة الكاتب الكويتي «فؤاد الهاشم» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك بعد قصيدة للأمير «بن مساعد» ألقاها في جامعة الأميرة نورة في السعودية؛ قال في تقدمتها إنه كتبها عقب إعدام الرئيس العراقي في 30 من ديسمبر/كانون الأول 2006؛ وفي القصيدة لم يُبرأ الشاعر الراحل «صدام حسين» من الظلم والبغي لكنه أوضح أن ما حدث في أيامه يمثل القليل أمام أبواب الدمار التي فتحت على بلاده والأمة بعد إزاحته عن الحكم..ومحاولة تقبيحه من جانب أعدائه بشنقه في صبيحة عيد للأضحى.

وقال الكاتب الكويتي في تغريدة له: «الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد يلقي قصيدة بمدح صدام حسين بجامعة الأميرة نورة، على الرغم من قصف الرئيس العراقي الأسبق للخفجي والظهران والرياض»، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل سخر «الهاشم» من القصيدة، قائلًا بإنها «أمة قطط تعشق خناقها».

ومن ناحية أخرى جاء رد الشاعر الأمير «بن مساعد» مفاجئًا بتوجيهه الكلمات إلى «الهاشم» والقول: «يبدو أنك لم تقرأ القصيدة أولا تعرف معنى كلمة(مدح)وبما أنك أدخلت قطط وحيوانات في الموضوع علي نحت بيوتي من معادنها وماعليّ اذا لم تفهم البقرُ!».

ثم عاد الأمير «عبد الرحمن» عاد لينشر صورة تؤكد قيام الهاشم بحظره من متابعته قائلًا «حظرني الأستاذ فؤاد الهاشم ويبدو أنني أخطأت بالاستشهاد ببيت البحتري الذي آخره : وما عليّ إذا لم تفهم البقرُ.. لذلك أنا أعتذر بشدة .. للبقر!».

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كاتب كويتي أمير سعودي أمة قطط استشهاد بقر