مصر: «كاهن كنيسة» يتصدر الصف الأول للصلاة في مسجد جديد!

السبت 10 يونيو 2017 10:06 ص

افتتح الدكتور «أحمد الشعراوي»، محافظ الدقهلية، مسجد «الصالحين» بعزبة الباشا، التابعة لقرية ميت فارس، بمركز بني عبيد، والذي أقيم على مساحة 400 متر بتكلفة مالية قدرها 2.5 ملايين جنيه بالجهود الذاتية.

وتواجد القمص «روفائيل»، كاهن كنيسة دكرنس، داخل المسجد، أثناء تأدية محافظ الدقهلية لصلاة العصر، بحضور الشيخ «طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور «سعد مكي»، وكيل وزارة الصحة، و«رمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وأصر كاهن الكنيسة على التواجد والوقوف بالصف الأول، بجانب محافظ الدقهلية، أثناء أداء صلاة العصر.

من جهته قال الدكتور «أحمد الشعراوي»، محافظ الدقهلية: «مصر هى البلد الوحيد الذي توجد فيه روح شديدة التعانق للوحدة الوطنية، انعكست فى ما رآه من حضور لكاهن الكنيسة ليشارك فى افتتاح المسجد».

ومن جانبه أكد، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، أن وقوف القمص «روفائيل» كاهن كنيسة دكرنس، في الصف الأول أثناء أدائهم صلاة عصر أمس الجمعة، في افتتاح مسجد «الصالحين» بعزبة الباشا، هو احتراما منه لشعائر الصلاة.

وأضاف أن كاهن الكنسية وقف أثناء الصلاة فقط مع المصلين وليس كما تداول البعض بأنه أدى الصلاة، وأشار إلى أن «وفد نصارى نجران» كانوا مع الرسول، صلى الله عليه وسلم، في المسجد وحان وقت صلاتهم وأذن لهم رسول الله أن يؤدوا صلاتهم في المسجد.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كاهن كنيسة يتصدر الصف الأول صلاة العصر