«فيدور سمولوف».. ورقة «روسيا» الرابحة في «كأس القارات»

الثلاثاء 13 يونيو 2017 11:06 ص

4 أيام فقط تفصلنا على انطلاق البطولة الصيفية المرتقبة التي تجمع ستة أبطال من ستة قارات مختلفة إلى جانب حامل لقب «كأس العالم» والمنتخب الروسي «المضيف»، حيث فعاليات النسخة العاشرة من بطولة «كأس العالم للقارات» اعتبارًا من يوم 17 يونيو وحتى الثاني من يوليو.

وقبل انطلاق البطولة، نستعرض لكم سويًا بعض الإحصاءات عن المنتخبات واللاعبين المشاركين في البطولة تباعًا..

وفي هذه الحلقة، نتحدث إليكم عن المهاجم الروسي «فيدور سمولوف»..

 ببلوغه الـ27 من عمره ينتظر المهاجم الروسي «فيدور سمولوف» الفرصة للبروز على الصعيد الدولي في «كأس القارات» التي تنطلق السبت المقبل.

«روسيا» التي تسعى للظهور بالوجه المشرف باعتبارها البلد المضيف لهذه البطولة، وسيمثل خروجها بلا شك خيبة أمل لجماهيرها قبل «كأس العالم».

وتعول كثيرًا جماهير «روسيا» على المهاجم «سمولوف» والذي سيكون بمثابة اللاعب الذي ستسلط الأضواء عليه؛ من أجل اكتشاف ما به من مواهب.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أبرز أرقام «سمولوف» دوليًا ومحليًا.. 

اجتاز «سمولوف»، حاجز الـ10 أهداف في آخر موسمين له، أي منذ انتقاله لفريق «كراسنودار» الروسي بـ2015، وقبلها لم تكن أهدافه قد تجاوزت الرقم 10 في 3 مواسم.

وعلى المستوى المحلي، فقد سجل «سمولوف» بالموسمين السابقين بالدوري الروسي 38 هدف خلال 50 مباراة؛ الأمر الذي أدى لاستدعائه فورًا إلى قائمة الفريق التي ستشارك في «كأس القارات»

وتألق «سمولوف»، لم يمر مرور الكرام على الأندية الأوروبية المعروفة، إذ حاول «بروسيا دورتموند» الحصول على خدماته الصيف الماضي، كما أنه يلقى اهتمامًا واسعًا من الأندية الروسية المعروفة.

المسيرة التي بدأت مع نادي «دينامو موسكو» قبل الإعارة إلى «فينوورد روتردام» ستواصل مشوارها نحو الصعود إلى القمة حال التألق في البطولة القارية المرتقبة.

على الصعيد الدولي، عرف «سمولوف» شهرة أكبر نظرًا لأنه مثل المنتخب الروسي تحت 21 عامًا، وقاده للتأهل للبطولة الأوروبية للفئة ذاتها العام 2013، الأمر الذي دعا مدرب المنتخب الروسي الأول حينها «فابيو كابيلو» لاستدعائه قبل مباراة ودية أمام «الولايات المتحدة الأمريكية». 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا كأس القارات فيدور سمولوف