جدل بعد تحريم داعية سعودي الدعاء لـ«عبدالرضا» لأنه رافضي

السبت 12 أغسطس 2017 08:08 ص

قال داعية سعودي إنه لا يجوز الدعاء للفنان الكويتي الراحل «عبدالحسين عبدالرضا»، معتبرا إياه مات على «الضلالة».

وكتب الشيخ السعودي «علي الربيعي» في تغريدة له على «تويتر»، إنه «لا يجوز للمسلم الدعاء لعبدالحسين عبدالرضا لكونه رافضي إيراني مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعو بالرحمة والمغفرة للمشركين».

ولاقت تغريدة «الربيعي» حالة استنكار واسعة من قبل العديد من المغردين، رافضين تكفير مسلم نطق بالشهادتين. 

قال «ليفاندو»، « من شهد أن لا اله إلا الله وأن محمد رسول الله دخل الجنة لكن أنت وأمثالك من الغلاة تتكاثرون إما بالتحريض للموت أو بالتحريض على ميت».

واستنكر «العمدة» قائلا «مانشوفكم شامتين في الناس الا بعد وفاتهم لو فيكم خير كان تكلمتوا في حياتهم لذا أتمنى من ذوي الفقيد إنهم يرفعوا عليك قضية عشان تكون عبرة لغيرك».

وأضاف «بغض النظر عن مذهبه هل آذاك أو آذى المسلمين بكلمة ؟ ربنا هو اللي بيحاسبه لو كان على ضلالة ، نحمد ربنا ان مفاتيح النار و الجنة بيده مو بيدكم».

ورد عليه «فهد» «لعنة الله عليك لعنة اليهود الرجال عند ربي وانت قاعد لنا رافضي ورافضي يمكن انه أحسن منك عند الله أنا سني وأقولك الله يحرقك بنار جهنم».

وأضاف «عبدالعزيز المريسل» مدير مكتب صحيفة «الرياضي»، «الشيخ علي جزاك الله خير هل لديك ما يثبت أن الفنان عبدالحسين عبد الرضا مات على ضلالة !؟ لإن كان لديك ما يثبت فإسعفنا به جزاك الله خير».

وتابع «وهل لديك ما يثبت أن الفنان حسين عبدالرضا مشرك !؟ يا شيخ لا تكابر و تب إلى الله عما كتبت فأنت لا تعلم ما بين عبدالحسين و رب العباد».

وأردف « ثم هل اسمه دليل على شركه !؟ بالطبع لا يا دكتور و يا شيخ علي تب إلى الله عن ما قلت رحم الله الفنان عبدالحسين عبدالرضا و أسكنه الفردوس الأعلى».
وفي وقت سابق من اليوم، توفي الفنان الكويتي «عبدالحسين عبدالرضا» في لندن، بعد صراع طويل مع المرض.

ودشن معجبوه على «تويتر وسم «#وفاة_الفنان_عبدالحسين_عبدالرضا»، قدَّم فيه معجبو الفنان الراحل تعازيهم للشعب الكويتي الشقيق وللشعب العربي في وفاة الراحل، الذي يعتبر من رموز الفن الكويتي العربي، ويعتبر من عمالقة الكوميديا الخليجية؛ إذ صنع الابتسامة على مدار عقود طويلة لجمهوره الممتد عربيا.

يذكر أن آخر ظهور درامي للفنان الكويتي المخضرم كان في مسلسل «سيلفي» خلال رمضان الماضي مع الفنان «ناصر القصبي»؛ إذ حل ضيف شرف في إحدى الحلقات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالحسين عبدالرضا داعية سعودي فنان كويتي