«إخوان مصر» تدعو لرفع راية الجهاد ودعم مرابطي القدس

الأربعاء 14 مارس 2018 11:03 ص

دعا القائم بأعمال مرشد جماعة «الإخوان» في مصر، «محمود عزت»، جموع المسلمين حول العالم إلى رفع راية الجهاد في سبيل الله لتحرير أراضي المسلمين من كل سلطان أجنبي، ودعم المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس.

وانتقد «عزت»، في رسالة صادرة عنه، تداولتها صفحات قريبة من الجماعة على «فيسبوك»، الإعلان الأمريكي الصهيوني الذكرى السبعين لاغتصاب فلسطين، موعدًا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مايو/آيار المقبل.

وحمل «عزت»، حكام المسلمين، المسؤولية عن صرف الأمة عن قبلتها الأولى ومسرى نبيها صلى الله عليه وسلم، واستهلاك قواها الحية وطاقاتها في حروب طائفية مهلكة، أو نزاعات عرقية.

وأرجع القائم بأعمال مرشد «الإخوان»، القرار الأمريكي إلى ما حدث من التمكين للانقلابات العسكرية والتخلص من كل من بقي لديه بقية من روح وطنية أو عاطفة إسلامية، والحرب على كل ما هو إسلامي بدعوى مواجهة «التطرف».

وحثت الرسالة على فضح مخططات أعداء الأمة وأذنابهم ممن يفرطون في الأرض والعرض من أجل مصالحهم الضيقة وأغراضهم الدنيئة، مختتمة دعوتها بالقول: «اعلموا أن النصر مع الصبر، وأن الفرج مع الكرب، واعلموا أن وعد الله حق، وأن نصره للمؤمنين عقيدة، وإهلاكه للظالمين يقين».

وأعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي القدس، بشقيها الشرقي والغربي، عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا.

ويحيي الفلسطينيون في 15 مايو/آيار، ذكرى النكبة التي وقعت أحداثها عام 1948، وجرى خلالها تهجيرهم من أراضيهم، بينما يحتفل الإسرائيليون بما يسمونه «عيد الاستقلال».

  كلمات مفتاحية

القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت القدس فلسطين دونالد ترامب