«ترامب» يجهز قائمة إقالات جديدة على رأسها «ماكماستر»

الأربعاء 14 مارس 2018 12:03 م

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن إقالة وزير الخارجية «ريكس تيلرسون» لن تكون الأخيرة في فريق الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

ونقلت شبكة «سي إن إن» الأمريكية عن مصادر قولها، إن «حملة الإقالة لم تتوقف، فهناك عدد من الشخصيات مثل رئيس جهاز البيت الأبيض جون كيلي، ومساعد الرئيس للأمن القومي هربرت ماكماستر قد يكونون في قائمة الإقالة».

 ورجحت الشبكة بأن يبقى «كيلي» لفترة أطول قليلا، قائلة: «لا يعتبر رحيل كيلي أمرا حتميا مثل ماكماستر».

ويجري حاليا البحث عن بديل لـ«ماكماستر» ومن بين الأشخاص الذي قد يشغلون منصبه، مدير وكالة الأمن القومي الأمريكي، الأدميرال «مايك روجرز».

وأمس الثلاثاء، أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» إقالة وزير خارجيته «ريكس تيلرسون» ليحل مكانه مدير وكالة الاستخبارات المركزية «مايك بومبيو».

وفي ذات اليوم، أصدر «ترامب» قرارا بإقالة مساعد وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية، «ستيف غولدشتاين»؛ بسبب تصريحاته حول إقالة «تيلرسون» التي بدت متعارضة مع رواية البيت الأبيض.

فيما أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، بأن «ترامب»، أقال مساعده الخاص بالبيت الأبيض «جون ماكنتي»، بسبب قضايا أمنية (لم يتم تحديدها).

ويرى مراقبون أن إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» تواصل السير في طريق العزلة والفراغ السياسي؛ بسبب إجراءات الرئيس الأمريكي السريعة التي تطيح بالكثير من المسؤولين أو تنتقدهم، ما يدفعهم إلى الاستقالة في الكثير من الأحيان.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

ماكماستر قائمة إقالات تيلرسون البيت الأبيض ترامب الإدارة الأمريكية