الحكومة المصرية: المشاركة في الانتخابات جزء من محاربة الإرهاب

الأربعاء 14 مارس 2018 02:03 ص

قالت وزيرة الهجرة المصرية «نبيلة مكرم»، إن المصريين بالخارج أصبحوا جنودا للدولة المصرية للدفاع عنها في الخارج، زاعمة أن المشاركة في الانتخابات المصرية حماية للدولة وجزء من حرب مصر ضد الإرهاب، وواجب وطني لا بد أن يلتزم به الجميع.

وأضافت خلال مداخلة مع إحدى الفضائيات المصرية، أنه يوجد 10 ملايين مواطن مصري في الخارج، ويصل العدد لـ13 مليونا، إضافة لغير المسجلين، مشيرة إلى أن أكبر كتلة تصويتية للمصريين في الخارج موجودة في السعودية.

وزعمت الوزيرة المصرية، أن ولاء وانتماء المصري في الخارج لدولته أكثر من المصري في الداخل، مؤكدة أنهم يعملون على تذليل العقبات أمام المصريين في الخارج.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في مصر بين يومي 26 و28 مارس/آذار الجاري، على أن تجرى جولة الإعادة بين 24 و26 أبريل/نيسان المقبل، في حال عدم حصول مرشح على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى، وهو احتمال يبدو مستبعدا في الانتخابات المقبلة.

ويخوض تلك الانتخابات مرشحان فقط هما الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» ورئيس «حزب الغد»، «موسى مصطفى موسى»، الموالي للنظام، والذي يراه مراقبون مرشحا ديكوريا لانتخابات باتت مضمونة للأول؛ بعدما أطاحت السلطات تباعا بمنافسين رئيسيين أعلنوا نيتهم الترشح.

وتولى «السيسي» الرئاسة في 8 يونيو/حزيران 2014، إثر فوزه في أول انتخابات رئاسية، بعد انقلاب عسكري قاده في 3 يوليو/تموز 2013، على «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، وذلك حين كان «السيسي» وزيرا للدفاع.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر الانتخابات الرئاسية السيسي رئاسيات مصر 2018