بدوري الأبطال.. برشلونة يقسو على تشيلسي والبايرن يكرر تفوقه على بشكتاش

الأربعاء 14 مارس 2018 10:03 ص

أكمل فريق برشلونة عقد الفرق المتأهلة  إلى دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ»، بعد الفوز على تشيلسي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب كامب نو»، ضمن منافسات إياب دور الـ16.

كانت مباراة الذهاب في لندن قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ليعبر برشلونة للدور التالي بنتيجة 4-1.

وافتتح الأرجنتيني «ليونيل ميسي» النتيجة في الدقيقة 3 من المباراة، بعدما استغل كرة رائعة بالكعب من «لويس سواريز» ليسكنها الشباك.

وعند الدقيقة 20، أخطأ «سيسك فابريجاس» في التعامل مع الكرة لينتهز «ميسي» الفرصة ويفشل مدافعو تشيلسي في عرقلته إلى أن مررها إلى زميله «عثمان ديمبلي» الذي سدد كرة قوية هزت شباك الفريق الإنجليزي.

وفي الدقيقة 63 واصل «ميسي» توهجه بالتوقيع على الهدف الثالث لبرشلونة، بعدما استلم الكرة رائعة من «سواريز» وسدد الكرة أرضية سكنت الشباك.

وقال حساب «مستر شيب» للإحصائيات، إن «ميسي» سجل أسرع هدف في مسيرته، بدوري أبطال أوروبا، في الدقيقة الثالثة، كما وصل إلى 100 هدف في المسابقة، على مدار مسيرته الكروية فيها، بعدما أحرز هدفه الثاني.

وأصبح «ميسي» ثاني لاعب في التاريخ يصل لـ100 هدف في دوري أبطال أوروبا، بعد البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، الذي يملك في رصيده 118 هدفًا.

وفي مباراة أخرى بإياب دور الـ16 أيضاً، كرر فريق بايرن ميونخ الألماني فوزه على مضيفه بشكتاش التركي، بنتيجة 3-1، على ملعب «فودافون أرينا».

وكان بايرن ميونخ حقق فوزا عريضا في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة، ليتأهل إلى دور ربع النهائي بنتيجة 8-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وسجل «تياجو ألكانتارا» الهدف الأول للبايرن بعدما ترجم عرضية «مولر» المتقنة في الشباك بلمسة واحدة في الدقيقة 18، فيما سجل «جوكهان جونول»، مدافع بشكتاش الهدف الثاني للبايرن بالخطأ في مرماه مطلع الشوط الثاني في الدقيقة 46.

ونجح «فاجنر لوف» في تسجيل هدف تقليص الفارق لبشكتاش بعد خطأ فادح من «دافيد ألابا» بالدقيقة 55، في المقابل أتم البديل «ساندرو فاجنر»، ثلاثية الفريق البافاري، بعدما ترجم عرضية «ألابا» بالصدر في الشباك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو ميسي دوري الأبطال تشيلسي