«الخطوط القطرية» تحصد 4 جوائز بينها الأفضل بالشرق الأوسط

الخميس 15 مارس 2018 09:03 ص

حازت الخطوط الجوية القطرية، الأربعاء، على 4 جوائز خلال حفل توزيع جوائز خيارات المسافرين «أبيكس 2018»، الذي أقيم في مدينة «شنغهاي» الصينية، حيث حصلت على جائزة أفضل شركة طيران شاملة في الشرق الأوسط.

كما حصلت على جوائز؛ أفضل مأكولات ومشروبات، وأفضل خدمات ضيافة، وأكثر مقعد مريح في الشرق الأوسط، كما نالت تصنيف 5 نجوم لعام 2018 خلال حفل توزيع الجوائز المرموق.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، «أكبر الباكر» في بيان إن «الشركة تبذل قصارى جهدها دائماً لمنح المسافرين تجربة سفر تتخطى توقعاتهم، وتوفّر لهم مستويات جديدة من الراحة والرفاهية».

وأضاف أن «استلام الجوائز الخاصة بخدمات الضيافة والمأكولات والمشروبات والمقاعد المريحة التي منحت بناءً على تقييم وآراء المسافرين يمثّل حافزا لاستمرار القطرية في ابتكار المزيد من الخدمات لمسافريها، وإرساء معايير جديدة في قطاع السفر حول العالم».

 

ويتزامن استلام هذه الجوائز مع إطلاق الخطوط الجوية القطرية للعديد من الابتكارات مؤخرا بهدف تعزيز تجربة المسافرين على متنها؛ من أبرزها تقديم قائمة طعام حسب الطلب، المعروفة بـ«ألا كارت»، للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، بهدف منح المسافرين على الرحلات طويلة المدى المزيد من خيارات الطعام.

وأطلقت «القطرية» خدمة السائق الخاص عالميا، لتتيح بذلك خدمات توصيل راقية لجميع المسافرين من وإلى المطار.

والعام الماضي، أطلقت الخطوط الجوية القطرية مقاعد «كيو سويت»، التي تمكن المسافرين من تحويل مقاعدهم إلى سرير مزدوج لأول مرة في مقصورة درجة رجال الأعمال، في حين تتيح فواصل الخصوصية الفرصة أمام الركاب في المقاعد المتجاورة لتحويل مقاعدهم إلى جناح خاص.

ويضم الأسطول القطري حاليا أكثر من 200 طائرة مملوكة، وتعد من بين الأفضل عالميا.

وأعلنت الخطوط القطرية العام الماضي ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 22%، فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 10.4%، حيث بلغ صافي أرباح الشركة نحو 1.97 مليار ريال قطري (540 مليون دولار)، كما بلغت الإيرادات 39.3 مليارات ريال قطري (10.7 مليارات دولار).

والعام قبل الماضي، سجلت الخطوط الجوية القطرية صافي ربح بلغ 1.6 مليارات ريال (439 مليون دولار) في السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2016، مع إيرادات بقيمة 35.6 مليارات ريال.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

الخطوط الجوية القطرية أبيكس 2018 الشرق الأوسط قطر