«السيسي» للمصريين: «يا نموت كلنا يا نعيش كلنا»

الخميس 15 مارس 2018 01:03 ص

حذر الرئيس المصري، «عبدالفتاح السيسي»، الخميس، من المساس بالجيش أو الشرطة، قائلا: «يا نموت كلنا يا نعيش كلنا».

وأضاف «السيسي»، خلال كلمة له بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بثها التليفزيون الحكومي، بالتزامن مع بدء الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج: «إن شاء الله لن يجرؤ أحد أبداً على المساس بكم، طول ما الجيش فيه نفس، وطول ما الشرطة فيها نفس».

وتابع: «والله لو سقطت مصر لضاعت الأمة كلها، أنا بقسم بالله، ده مش عشان أنا مصري، لازم الكلام ده يبقى واضح عندكم، إحنا 100 مليون إحنا القلب، قلب الأمة، يا نعيش فتعيش أو لا قدر الله».

وأشاد الرئيس المصري، بما حققه خلال ولايته الرئاسية الأولى، قائلا: «ما تحقق خلال الـ 4 سنين اللي فاتوا رغم الثمن والألم والجرح لكن بفضل الله كان ثمنه الأمن والسلام مش بس لمصر، لكن لكل الأمة العربية».

وتشكو قطاعات واسعة من المصريين من تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وارتفاع الأسعار، فضلا عن تزايد الانتهاكات الحقوقية وقمع المعارضين خلال الولاية الأولى لـ«السيسي».

واعتبر «السيسي»، أن الثمن الذي يدفعه كل شهيد أو مصاب هو بمثابة وتد لبقاء مصر، قائلاً إن «الثمن غالي ولكن ليس غالي على المصريين، وإن كل مصري يجب أن يكون على يقين من صحة موقف الدولة».

وأضاف: «عندما أطلب منكم النظر إلى ما آلت اليه الأمور من معاناة بالدول المجاورة لم أكن اقصد من كلامي أني أشاور على شيء بعينه ولكن أقصد توضيح ما هو الثمن الذي يدفعه الجيش والشرطة وهما جزء من أهل مصر».

ومن آن لآخر، يذكر الرئيس المصري الذي اعتلى السلطة عبر انقلاب عسكري منتصف العام 2013، الشعب المصري بمصير بلدان مثل سوريا وليبيا واليمن، معتبرا حال بلاده الأفضل.

ويخوض «السيسي»، السباق الرئاسي أمام مرشح مغمور يدعى «موسى مصطفى»، كان في وقت سابق من أشد مؤيديه، وسط تقارير حقوقية تؤكد أن الانتخابات التي ستجرى أيام 26 و27 و28 مارس/آذار الجاري، محسومة سلفا.

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الجيش المصري رئاسيات مصر