«السيسي» للناخبين: أوفيت بوعودي وعليكم أن تنجزوا وعدكم

الخميس 15 مارس 2018 07:03 ص

قال الرئيس المصري، «عبدالفتاح السيسي»، الخميس، إن حكومته أوفت بوعودها في فترة رئاسته الأولى، مطالبا المصريين بالإقبال على التصويت بانتخابات الرئاسة التي يسعى للفوز فيها بفترة ثانية تمتد حتى 2022.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحقق «السيسي» فوزا كبيرا في الانتخابات التي ستجرى في داخل البلاد من 26 إلى 28 مارس/آذار الجاري، إذ إن منافسه الوحيد يقود حزبا يؤيد «السيسي»، وفق «رويترز».

وأضاف «السيسي»، خلال زيارة لوزارة الداخلية: «لما ينزل العدد (كله) وثلثه يقول لا أشرف كتير (من) إنه ينزل نص (نصف) العدد دا والكل يقول آه (نعم)».

وحصل «السيسي» على قرابة 97% من أصوات الناحبين في 2014 لكن أقل من نصف عدد الناخبين المسجلين أدلوا بأصواتهم رغم أن الحكومة مددت الاقتراع إلى ثلاثة أيام.

وزعم الرئيس المصري، أن السنوات الأربع الأولى من رئاسته شهدت تحقيق الاستقرار والأمن بعد سنوات الاضطراب التي أعقبت ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وتابع: «إحنا نفذنا عهدنا بس انتو كمان عليكم عهد لينا. إحنا أنجزنا وعدنا وانتم عليكم تنجزوا عهدكم ووعدكم. زي ما إحنا ما تخليناش (عنكم) أنتو كمان متتخلوش (عنا)».

وتشكو قطاعات واسعة من المصريين من تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وتدني قيمة العملة المحلية، وارتفاع الأسعار، فضلا عن تزايد الانتهاكات الحقوقية، وسجن الآلاف من المعارضين خلال الولاية الأولى لـ«السيسي».

ويخوض «السيسي» السباق الرئاسي أمام مرشح مغمور يدعى «موسى مصطفى»، كان في وقت سابق من أشد مؤيديه، وسط تقارير حقوقية تؤكد أن رئاسيات مصر 2018 محسومة سلفا، بعد غياب أي منافسين حقيقيين.

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي رئاسيات مصر موسى مصطفى وزارة الداخلية