قيادي كنسي يحرم مقاطعة رئاسيات مصر

الجمعة 16 مارس 2018 07:03 ص

حرم قيادي كنسي مصري مقاطعة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى أواخر الشهر الجاري، قائلا إن «مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعدم الذهاب لصناديق الاقتراع، يعد مخالفةً لوصايا الله».

وشدد أسقف شبرا الخيمة، بالقاهرة الكبرى، الأنبا «مرقس» على ضرورة إبلاغ الشباب بضرورة تنفيذ وصية الله (أعطوا ما لقيصر لقيصر، وما لله لله)، لافتًا إلى أن «القيصر» يطلب المشاركة في الانتخابات، وبالتالي لا تجوز مخالفته.

وعن زيارة ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، للمقر البابوي، الأسبوع الماضي، أعرب «مرقس» عن سعادته بالزيارة، رافضا التعليق على إمكانية بناء كنيسة أرثوذكسية بالمملكة.

وأضاف «مرقس» في تصريحات لـ«مصر العربية»، أن الكنيسة الأرثوذكسية لم تقم بحصر عدد الأقباط في المملكة، مشيرًا إلى أن إحصاء عدد المسيحيين بالسعودية مسؤولية السفارة المصرية هناك.

ويخوض الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» السباق الرئاسي أمام مرشح مغمور يدعى «موسى مصطفى»، كان في وقت سابق من أشد مؤيديه، وسط تقارير حقوقية تؤكد أن رئاسيات مصر 2018 محسومة سلفا، بعد غياب أي منافسين حقيقيين.

وفي الشهور الأخيرة، تزايدت دعوات رجال الدين الإسلامي، والمسيحي، لتأييد «السيسي».

وتحظى دعوات المقاطعة بزخم في الشارع المصري، وسط اتهامات للنظام الحاكم، بإفراغ الساحة من كل المرشحين، لتأمين ولاية ثانية لـ«السيسي»، تمتد حتى 2022.

المصدر | الخليج الجديد + مصر العربية

  كلمات مفتاحية

أسقف شبرا الخيمة الأنبا مرقس رئاسيات مصر عبدالفتاح السيسي الأقباط