وزير خارجية البحرين ينتقد الهجوم الإيراني على «بن سلمان»

الجمعة 16 مارس 2018 08:03 ص

هاجم وزير خارجية البحرين «خالد بن أحمد آل خليفة»، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «بهرام قاسمي» داعيا إياه للتأدب.

جاء التعليق البحريني ردا على هجوم إيران على ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» إثر تصريحاته عن «النووي الإيراني».

وشدد الوزير البحريني في تغريدة عبر حسابه على «تويتر» على أن «محمد بن سلمان» «نطق بالحق في مقابلة سي بي إس»، قائلا «صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نطق بالحق في مقابلة سي بي أس، وبين موقفنا الصلب والثابت في وجه معسكر الإرهاب والعدوان. وعلى الناطق الإيراني أن يتأدب ولايرمي غيره بصفات نظامه الإرهابي الكذاب».

 

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «بهرام قاسمي» إن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، شخص «خيالي ساذج»، بحسب تصريحات للتلفزيون الرسمي الإيراني نقلتها وكالة «رويترز»، الخميس.

وأضاف «قاسمي»: «طهران تدعو بعض الأعداء الحاقدين المتعنتين إلى الحوار والتسامح»، بحسب شبكة «برس تي في» الإيرانية.

واعتبر «قاسمي» أن «بن سلمان» ليس لديه فكرة عن السياسة، بخلاف الكلام اللاذع النابع عن الافتقار لبعد النظر»، مضيفا: «تصريحاته لا تستحق ردا لأنه شخص خيالي وساذج لا يتحدث إلا باستخدام الأكاذيب والمرارات».

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن إيران تحترم كل جيرانها.

وقال ولي العهد السعودي إن «المملكة لا تريد الحصول على أية قنبلة نووية، ولكن من دون شك، إذا طورت إيران قنبلة نووية، فسوف نتبعها في أقرب وقت ممكن»، وذلك ردا عن سؤال خلال مقابلة تلفزيونية مع برنامج 60 دقيقة على شبكة «سي بي إس»، عما إذا كانت المملكة العربية السعودية تحتاج إلى أسلحة نووية لمواجهة إيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الخارجية الإيرانية طهران محمد بن سلمان إيران