وزير الدفاع القطري يبحث الأزمة الخليجية مع وفد «الناتو»

الجمعة 16 مارس 2018 09:03 ص

التقى وزير الدفاع القطري «خالد بن محمد العطية» وفدا من الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، بالدوحة خلال زيارته الحالية إلى قطر.

وناقش «العطية» خلال الاجتماع، الخميس، مع وفد الناتو الأزمة الخليجية والتطورات التي تمر بها المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع القطرية، في بيان صادر عنها، إن الجلسة التي انعقدت بهيئة الخدمة الوطنية في معسكر مقدام، شهدت مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون وتطويره بين القوات المسلحة القطرية وحلف شمال الأطلسي.

كما تناولت المباحثات آخر الأوضاع والتطورات التي تمر بها المنطقة، وفي مقدمتها الأزمة الخليجية، والأزمة السورية، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وفي وقت سابق، اجتمع وزير الخارجية القطري «محمد بن عبدالرحمن» مع الوفد، وبحثا متابعة نتائج زيارة الشيخ «تميم بن حمد» إلى بروكسل، وتعزيز الحوار السياسي بين قطر وحلف الناتو.

وأطلع «بن عبد الرحمن» الوفد على تطورات الأزمة الخليجية وجهود التعاون السياسي بين دولة قطر وحلف الناتو في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أطلع الوفد على موقف قطر تجاه القضايا الإقليمية والدولية خاصة ملفات: سوريا، وليبيا، والعراق، وأفغانستان.

وضم وفد برلمان «الناتو» أعضاء في لجان الأمن والدفاع والخارجية في البرلمانات الوطنية.

وفي 5 يونيو/حزيران 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا عبر غلق موانيها ومجاله الجوي أمامها، بدعوى دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تنفيه قطر متهمة «دول الحصار» بمحاولة التدخل في شؤونها الداخلية وتغيير النظام السياسي فيها.

  كلمات مفتاحية

ناتو وزير الدفاع قطر الدوحة دول الحصار الأزمة الخليجية