مصر تنتقد تشكيك ألمانيا في نزاهة الانتخابات الرئاسية

الجمعة 16 مارس 2018 09:03 ص

استنكرت السفارة المصرية في برلين، تصريحات المفوض الألماني لحقوق الإنسان «بيربل كوفلر»، التي شكك خلالها في إجراء انتخابات رئاسية نزيهة في البلاد.

وأعربت ألمانيا، الخميس، عن عدم ثقتها في إجراء انتخابات رئاسية حرة في مصر، مطالبة في بيان، السلطات المصرية بإفساح المجال لكافة المواطنين لتطبيق الحقوق المنصوص عليها في الدستور فيما يتعلق بحرية التعبير عن الرأي والتظاهر وحرية الصحافة.

وردت السفارة المصرية، في بيان، أمس الخميس، مشددة على على رفضها القاطع للتدخل في الشأن الداخلي المصري، وفق صحف مصرية.

ودعا البيان، المفوض الألماني، إلى أن يترك الدولة المصرية لاستكمال «مسارها الثابت نحو التحول الديمقراطي وترسيخ دعائم الحداثة وإعلاء قيم حقوق الإنسان».

وبدأ تصويت المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، وينتهي الأحد المقبل 18 مارس/آذار الجاري، على أن يبدأ التصويت داخل مصر، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

وهناك دعوات لمقاطعة العملية الانتخابية، تحظى بزخم في الشارع المصري، وسط اتهامات للنظام الحاكم، بإفراغ الساحة من كل المرشحين، لتأمين ولاية ثانية للرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي»، بعد إجبار رئيس وزراء مصر الأسبق الفريق «أحمد شفيق» على سحب ترشحه، واعتقال رئيس الأركان الأسبق «سامي عنان»، وسجن العقيد «أحمد قنصوة»، وانسحاب البرلماني السابق «محمد أنور السادات»، وكذلك انسحاب المحامي «خالد علي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئاسيات مصر ألمانيا السفارة المصرية في برلين بيربل كوفلر