لقاء إيراني إسرائيلي خلال معرض للسياحة في برلين

الجمعة 16 مارس 2018 11:03 ص

كشفت وسائل إعلام إيرانية معارضة عن اجتماع عقد بين المدير التنفيذي لشركة اتصالات إسرائيلية ومسؤولة سياحية إيرانية في برلين.

وأفادت بأن المدير التنفيذي لشركة اتصالات إسرائيلية، «شارون ليهمجر»، عقد اجتماعًا مع المسؤولة في منظمة السياحة الإيرانية السيدة «أيوبيان»، على هامش معرض برلين الدولي للسياحة والسفر ITB، الذي بدأ أعماله في 10 مارس/آذار الجاري.

وأفاد موقع «كويا نيوز» بأن «الحوار بين ليهمجر وأيوبيان كان حميمًا؛ حيث اعتبر المسؤول الإسرائيلي اللقاء مع نظيرته الإيرانية فرصة جيدة لعرض الاهتمام والصداقة بين بلديهما في مجال السياحة، إضافة إلى الترويج للسياحة في إيران».

وأضاف «ليهمجر»: «أخبرت المسؤولة الإيرانية أن العديد من المواطنين الإسرائيليين الذين تعد إيران مسقط رأسهم، على استعداد للسفر لزيارة مسقط رأسهم».

وفي وقت سابق، قالت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية أن أكثر من 30 مليار دولار حجم الاستثمارات الإسرائيلية داخل الأراضي الإيرانية، بمعدل أكثر من 200 شركة إسرائيلية، وأغلبها شركات نفطية تستثمر في مجال الطاقة داخل إيران.

وأشار الكاتب الأمريكي «تريتا بارسي» في كتابه «التحالف الغادر- التعاملات السرية بين إسرائيل وإيران والولايات المتحدة» إلى أن العلاقة بين المثلث الإسرائيلي الإيراني الأمريكي تقوم على المصالح والتنافس الإقليمي والجيوإستراتيجي، وليس على الأيديولوجيا والخطابات والشعارات التعبوية الحماسية.

 

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل العلاقات الإيرانية الإسرائيلية