بمواجهات نارية.. تعرف على قرعة ربع نهائي «تشامبيونزليغ»

الجمعة 16 مارس 2018 12:03 م

أسفرت قرعة دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» عن عدة مواجهات قوية ومثيرة، حيث سيتواجه بايرن ميوينخ الألماني مع فريق إشبيلية، فيما سيكون ريال مدريد أمام اختبار قوي ضد يوفنتوس، أما برشلونة فيواجه روما الإيطالي، ويصطدم ليفربول بمانشستر سيتي في مباراة إنجليزية خالصة.

وستجرى مباريات الذهاب يومي 3 و4 من شهر أبريل المقبل، وتقام مواجهات الإياب يومي 10 و11 من نفس الشهر.

ويعتبر دوري الأبطال هو الفرصة الوحيدة للملكي الإسباني هذا الموسم بعد أن ابتعد عن صدراة الليغا وخرج من كأس ملك إسبانيا، ومع خبرته في البطولة التي فاز بلقبها 13 مرة والتي احتكرها الموسمين الماضيين فإن يوفنتوس لن يستسيغ مواجهته في هذا الدور، خاصة كون فريق السيدة العجوز لا يبدو بنفس الصلابة التي كان عليها خلال السنوات الثلاثة الماضية حين بلغ النهائي مرتين وخسر أمام برشلونة 2015 بنتيجة 3-1، وريال مدريد 2017 بنتيجة 1-4.

وسيواجه برشلونة فريق روما، الذي وصل إلى هذا الدور للمرة الأولى منذ 10 مواسم، إلا أن فريق روما لن يستهان به حيث تصدر مجموعة تضم أتلتيكو مدريد وتشيلسي وتجاوز شاختار في دور الـ16 دون أن يتلقي أهدافا في ملعبه طوال البطولة.

أما بايرن ميونخ فمن المفترض أن ينجح في تجاوز إشبيلية الذي تأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 60 عاما، ولكن أبناء المدرب «فينتشينزو مونتيلا» سيحاولون صناعة التاريخ للمرة الثانية بعد أن نجحوا في إقصاء مانشستر سيتي بدور الـ16.

وأخيرا، سيتواجه ليفربول مع مانشستر سيتي، في مواجهة صعبة على الفريقين، حيث تمكن ليفربول من هزيمة «غوارديولا» في البريميرليغ، إلا أن الترشيحات تصب في مصلحة السيتي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول مانشستر سيتي برشلونة ريال مدريد يوفنتوس