بالدوري السعودي.. طموحات الهلال وأهلي جدة تصطدم بالقادسية والرائد

الجمعة 16 مارس 2018 12:03 م

يحل فريق الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره القادسية، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ18 بالدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، على «استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية» في الراكة.

ويدخل الهلال المباراة وهو في المركز الأول برصيد 49 نقطة من 14 انتصاراً، 7 تعادلات، وهزيمتين، في المقابل يأتي القادسية في المركز الـ12 برصيد 22 نقطة من 5 انتصارات، 7 تعادلات، 11 هزيمة.

ويسعى الهلال حامل اللقب لاستعادة توازنه والمحافظة على الصدارة، حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات حيث تعادل وخسر أمام الريان القطري في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا ليبقى في المركز الرابع في المجموعة بنقطتين، ثم خسر أمام الاتفاق 1-2 في الدوري، ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين مطارده المباشر أهلي جدة.

ويدرك الهلال جيداً أهمية حصد نقاط المباراة لمواصلة صدارته لترتيب المسابقة، قبل مواجهة القمة في الجولة الـ25 الذي سيجمعه بأهلي جدة يوم الـ7 من إبريل المقبل، والتي ينتظر أن تكون الفاصلة في تحديد بطل الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

في المقابل يصارع القادسية من أجل تفادي ملحق الهبوط، الذي يتنافس عليه مع فرق الرائد وأحد، حيث تشكل مباراة الجمعة وحصد نقاطها أهمية كبيرة للقادسية للوصول إلى مناطق وسط الترتيب.

وفي مباراة أخرى مؤجلة من الجولة الـ18 أيضا، يرحل أهلي جدة لمواجهة مضيفه الرائد، على «استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية».

ويحتل أهلي جدة المركز الثاني بجدول ترتيب البطولة برصيد 48 نقطة، من 14 انتصاراً، 6 تعادلات و3 هزائم، في المقابل يحتل الرائد المركز الـ13 برصيد 20 نقطة، من 4 انتصارات، 8 تعادلات و11 هزيمة.

ويطمح أهلي جدة في تحقيق الفوز الثالث على التوالي، واستغلال ما يشهده الفريق من ثبات في مستواه في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى التميز الكبير على الصعيد الآسيوي، بتصدره لمجموعته الأولى وبات على مقربة من التأهل إلى دور الـ16، والاقتراب أكثر من فريق الهلال متصدر الدوري بنقطة واحدة فقط.

فيما يدخل الرائد المباراة و في رصيده 20 نقطة في المركز الثالث عشر و قبل الأخير، ويأمل في تحقيق النقاط الثلاث لإنعاش آماله في البقاء رغم صعوبة المهمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الرائد القادسية أهلي جدة الدوري السعودي