تشييع جثامين 11 امرأة ضحايا تحطم طائرة العروس التركية

الجمعة 16 مارس 2018 05:03 ص

شيعت أسر تركية جثامين 11 امرأة لقين مصرعهن في تحطم طائرتهن، مساء الأحد الماضي، في إيران أثناء عودتهن من احتفال قبل زواج ابنة رجل الأعمال التركي «حسين بشاران».

وتحطمت طائرة من طراز «بومبارديير تشالنجر 604» كانت تقل ابنة «بشاران»، وصديقاتها أثناء رحلة العودة من الإمارات، وذلك قبيل زواجها الذي كان مقررا في أبريل/نيسان المقبل.

وسقطت الطائرة التي تملكها شركة «بشاران» القابضة فوق جبال «زاغروس» على بعد نحو 400 كلم جنوب طهران، خلال عودتها إلى إسطنبول ما ادى إلى مقتل 8 راكبات، وأفراد الطاقم الثلاث.

ووارى جثمان «بشاران» الثرى بعد مراسم تأبين في مسجد في حي اطاكوي في إسطنبول تم تنظيمه لها ولاثنتين من صديقاتها، بحضور زعيم حزب الشعب الجمهوري «كمال كيليتشدار أوغلو».

فيما شيع جثمانا «ليانا حانانيل» و«ياسمين سيلوني»، اليهوديتين، في مراسم منفصلة في مدفنين يهوديين في منطقتي أولوس وأرنافوتكوي.

 

 

فاجعة كبيرة في تركيا 11 جثة 3 يستعدان للزواج و اثنين حوامل: الوداع الأخير تم تشييع جثمان البنات اللاتي توفون في حادثة الطائرة الخاصة لعائلة باشران. الحادث الذي خلّف 11 وفاة: مينا بشاران التي تستعد للزواج يوم 14 أبريل ذهبت لدبي مع صديقاتها السبع لتحتفل بوداع العزوبية فقدوا حياتهم جميعا مع قائدتي الطائرة و المضيفة اثر سقوطها في ايران. #مينا_بشاران ابنة 28 سنة عضو مجلس ادارة بشاران و التي تستعد لتصبح رئيسة الشركة كانت في دبي من أجل احضار فستان عرسها الذي جهزه المصمم زهير مراد. تم دفنها اليوم مع #سينام_أكاي و صديقتها #الحامل #بورجو_أورفالي في مقبرة أتاكوي. #أصلي_ايزمرلي التي تستعد للزواج هذا الصيف من #خطيبها_اللبناني بسام الحسامي تم دفنها مع صديقتها الطبيبة النفسانية #عيشا_أند و التي تستعد للزواج كذلك في مقبرة زنجيرليكوي. #جاسمين_باروه #الحامل و #ليانا_هانانل أم لمولود لم يتجاوز 5 اشهر تم دفنهم في #مقبرة_اليهود Aşkenaz. #ايد_أوسلو مضيفة الطيران العزباء بسن 41 تم دفنها في بايليكدوزو و قائدة الطائرة #مليكة_كورت تمتحويل جثمانها لمسقط رأسها قونيا حيث أقامو لها أصدقائها في السلاح جنازة تليق بها. #زينب_جوشكون ابنة رجل الأعمال أورهان جوشكون صاحب Toyota plaza akkoyunlu تحول جثمانها إلى بورصا ليقام الدفن غدا. أما قائدة الطائرة #بريل_جيبيش لا تزال جثتها #مفقودة في ايران

A post shared by Filmey Turkish فيلمي تركيا (@filmeyturkish) on

 

ودفنت المضيفة «ايدا أوسلو» في إسطنبول، في حين شيعت الطيّارة «مليكة قوت»، العنصر السابق في سلاح الجو التركي، في مسقط رأسها قونيا في وسط تركيا.

وكان من المقرر أن تعقد حفلة زواج «بشاران»  في قصر «شران» العائد للحقبة العثمانية والمطل على البوسفور، وهو أحد أفخم أماكن الاحتفال بالزفاف في تركيا.

وكانت ابنة «بشاران» منذ 2013 عضوا في مجلس إدارة شركة «بشاران القابضة» وهي من الشركات الكبرى التي تملكها العائلة وتهيمن على قطاع الصناعة التركي منذ انهيار الإمبراطورية العثمانية، فيما الكثير من صديقاتها السبع لهن مسيرات مهنية ناجحة وبعضهن تزوجن حديثا.

وأعلنت منظمة الطيران المدني في إيران تحطم الطائرة، مساء الأحد الماضي، بعد أن طلبت الإذن بخفض الارتفاع بسبب «مشكلات تقنية» لم يعرف أسبابها بعد. ولم يعثر بعد على جثمان الطيّارة الأخرى «بيريل غيربيش».

ويأتي الحادث بعد أقل من شهر من تحطم طائرة ركاب بمحركين تابعة لشركة طيران «آسمان»، في جبال «زاغروس» ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 66.

تشييع جثامين 11 امرأة ضحايا طائرة عروس تركيا المنكوبة (صور)
 
تشييع جثامين 11 امرأة ضحايا طائرة عروس تركيا المنكوبة (صور)
 
تشييع جثامين 11 امرأة ضحايا طائرة عروس تركيا المنكوبة (صور)
 
تشييع جثامين 11 امرأة ضحايا طائرة عروس تركيا المنكوبة (صور)
 
تشييع جثامين 11 امرأة ضحايا طائرة عروس تركيا المنكوبة (صور)

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا طائرة حادث سقوط طائرة عروس تركية حفل قبل الزواج رجل أعمال تركي