«فيفا» يكذب ادعاءات ببث قناة إسرائيلية مونديال روسيا مجاناً

الجمعة 16 مارس 2018 07:03 ص

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الجمعة، حصول أي قناة تليفزيونية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باستثناء «بي إن سبورت» القطرية، على حقوق بث مباريات مونديال روسيا 2018.

وتستضيف الملاعب الروسية منافسات كأس العالم في نسختها الـ21، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبل، بمشاركة 32 منتخبا، بينهم 4 منتخبات عربية هي مصر وتونس والمغرب والسعودية.

وأصدر «فيفا» بياناً رسمياً، شدد من خلاله على أن «بي إن سبورت» تمتلك حقوق بث مونديال روسيا باللغة العربية بشكل حصري؛ ليؤكد بذلك عدم صحة ادعاءات إحدى القنوات الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية بأنها ستنقل معظم مباريات كأس العالم بتحليل وتعليق عربيين.

كان الحساب الموثق باسم «إسرائيل تتكلم بالعربية» عبر «فيسبوك»، أعلن إنه يمكن لعشاق الرياضة في الدول القريبة جغرافيا من (إسرائيل) في الأردن ولبنان ومصر وفي الضفة الغربية، متابعة مباريات المونديال مجانا على قناة «مكان» الفضائية الإسرائيلية.

وتستضيف الملاعب الروسية منافسات كأس العالم في نسختها الـ21، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز المقبلين، بمشاركة 32 منتخبا؛ بينهم 4 منتخبات عربية هي مصر وتونس والمغرب والسعودية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بي إن سبورت فيفا (إسرائيل)