بالدوري السعودي.. الهلال يتجاوز عقبة القادسية وأهلي جدة يسحق الرائد

الجمعة 16 مارس 2018 08:03 ص

حافظ فريق الهلال على صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما حقق فوزاً صعباً على حساب مضيفه القادسية، بهدف نظيف، في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة عشر من عمر البطولة.

ويدين الهلال في فوزه هذا إلى نجمه المخضرم «محمد الشلهوب»، الذي أحرز هدف الانتصار والمباراة الوحيد عند الدقيقة 36، عندما مرر المغربي «أشرف بن شرقي»، كرة بينية متقنة إليه انفرد على إثرها بمرمى «فيصل مسرحي»، ووضعها من فوق الحارس لحظة خروجه.

وألغى الحكم هدفا للقادسية في الدقيقة 15 بداعي تسلل «هارون كامارا» مهاجم الفريق، الذي تلقى تمريرة البرازيلي «بيسمارك فيريرا» بعد مجهود فردي رائع من الأخير، تجاوز به دفاع الهلال بالكامل.

وحصل الهلال على ركلة جزاء عند الدقيقة 90+2، فشل السوري «عمر خربين» في تحويلها لهدف، إذ تصدى «مسرحي» لتسديدته ببراعة.

ورفع الهلال رصيده إلى 52 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري، فيما توقفت حصيلة القادسية عند 22 نقطة في المركز الـ12.

وفي مباراة ثانية، واصل فريق أهلي جدة الضغط على الهلال، بالفوز على مضيفه الرائد، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، على «ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية» ببريدة، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشر أيضاً.

وافتتح المحترف البرازيلي «ليوناردو دي سوزا» النتيجة في الدقيقة 61، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة جزاء الرائد في غفلة من المدافعين، ليروض الكرة بصدره ويسدد بقوة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 65، انفرد «ليوناردو دي سوزا» بحارس الرائد ومرر الكرة إلى السوري «عمر السومة» على طبق من ذهب، ليسجل الهدف الأهلاوي الثاني.

وفي الدقيقة 76 أحزر أهلي جدة الهدف الثالث عندما أرسل «تيسير الجاسم» كرة بلمسة سحرية إلى «المقهوي» المندفع من الخلف للأمام، ليسدد مباشرة كرة أرضية داخل الشباك.

وبهذه النتيجة حافظ أهلي جدة على فارق النقطة الواحدة بينه وبين الهلال المتصدر بـ52 نقطة، بعد أن رفع رصيده إلى 51 نقطة، في المقابل تجمد رصيد الرائد عند 20 نقطة وظل في المركز الـ13 وقبل الأخير.

وينتظر أن تحسم المباراة المقبلة بين الهلال وأهلي جدة، ضمن الجولة قبل الأخيرة من الدوري السعودي، بملعب «الجوهرة المشعة» في جدة، وجهة اللقب المثير.

 

  كلمات مفتاحية

الهلال الرائد القادسية أهلي جدة