«آل الشيخ» وإعلامي مصري يسخران من مونديال قطر

الجمعة 16 مارس 2018 10:03 ص

سخر المستشار بالديوان الملكي السعودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية «تركي آل الشيخ»، من تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، عبر حسابه الرسمي على «تويتر».

وكان «آل الشيخ» قد أطلق تساؤلاً قال فيه: «لو عاد الزمن أين كنت تتمنى إقامة كأس العالم2022؟» ووضع اختيارات ضمت دول «قطر، الولايات المتحدة، الصين، بريطانيا».

وعلق رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، على تساؤله قائلاً: «أنا عن نفسي بختار قطر»، مصحوباً بـ«إيموشن» يشير إلى سخريته.

ورد الإعلامي المصري «عمرو أديب»، على تساؤلات «آل الشيخ»، بتغريدة على حسابه الشخصي، قال فيها: «وهى قطر حتفضل موجودة لغاية 22؟».

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران 2017، وإعلان دول السعودية، الإمارات، البحرين ومصر، مقاطعة وحصار دولة قطر، وتواجه الدوحة حملة شديدة تهدف لتشويه صورتها أمام العالم وحرمانها من تنظيم كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد أعلن في 2 ديسمبر/كانون الأول 2010، فوز قطر بحق تنظيم مونديال 2022، بعدما تفوقت على دول الولايات المتحدة، كوريا الجنوبية، اليابان وأستراليا.

وحصدت قطر 46 صوتاً عبر مراحل التصويت الأربعة، مقابل 20 صوتاً للولايات المتحدة، 14 صوتاً لكوريا الجنوبية، 5 أصوات لليابان، وصوت وحيد حصلت عليه أستراليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ عمرو أديب مونديال قطر