لقطات تظهر «محمد بن نايف» في رحلة صحراوية بالسعودية (صور)

السبت 17 مارس 2018 08:03 ص

لفت ولي العهد السعودي السابق، الأمير «محمد بن نايف»، الأنظار مجددا بصور نشرت له الجمعة، وتداولها ناشطون سعوديون عبر تويتر.

وتُظهر الصور التي نشرها المصور السعودي الشهير، «عويد العويد»، عبر حسابه على «تويتر»، الأمير «محمد بن نايف»، أثناء رحلة له في صحراء المملكة، حيث حمل صقورا أصيلة في وضعيات مختلفة.

 

ولقيت الصور تفاعلا كبيرا من قِبل الناشطين السعوديين على تويتر، تراوحت ما بين الدعاء للأمير «محمد بن نايف»، والثناء عليه نثرا وشعرا.

وكان «العويد»، قد نشر بداية الشهر الجاري صورة تظهر الأمير «محمد بن نايف» حاملا على ذراعه صقرا، مع تعليق «مقناص 2018».

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تداول صور لـ«بن نايف»، تظهره بصحة جيدة، منذ عزله من منصبه، قبل أشهر.

وتداول ناشطون على «تويتر» صورا لولي العهد المعزول، قالوا إنها من مقر إقامته الجبرية، فيما يبدو محاولة لطمأنة قوى دولية أعربت عن قلقها بشأن مصير الرجل، الذي كان مقربا من واشنطن.

ويتردد أن القوة التي سيطرت على القصر، أبلغت ولي العهد السابق عند وصوله بأنه رهن الإقامة الجبرية ولا يسمح له بمهاتفة أحد.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز»، نقلت عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، قولهم إنه بعدما نصّب الملك «سلمان بن عبدالعزيز» نجله «محمد بن سلمان» وليا للعهد في 21 يونيو/ حزيران الماضي، أخضعت السلطات «بن نايف» للإقامة الجبرية ومنعته من السفر، واستبدلت حراسه بآخرين موالين لولي العهد الجديد.

جدير بالذكر أن الأمير «محمد بن نايف» تولى منصب وزير الداخلية خلال الفترة من 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 وحتى 21 يونيو/حزيران 2017، في حين شغل ولاية العهد أيضا خلال الفترة من 29 أبريل/نيسان 2015 وحتى 21 يونيو/حزيران 2017.

  كلمات مفتاحية

السعودية ولي العهد السابق الزمير محمد بن نايف عويد العويد صقور صحراء رحلة محمد بن سلمان