صحيفة إسبانية: هكذا يعيش أمراء السعودية الجدد

السبت 17 مارس 2018 02:03 ص

لفتت صحيفة «الموندو» الإسبانية في تقرير لها إلى الجيل الجديد في العائلة المالكة السعودية، الذين يتقاسمون الأهواء نفسها مع ولي العهد «محمد بن سلمان»؛ من الإقبال على استخدام التكنولوجيا والأزياء والسيارات الرياضية.

وقالت الصحيفة، من بين أمراء المستقبل في المملكة العربية السعودية، نجد من أمراء مؤهلين لتولي العرش مثل ولي العهد «محمد بن سلمان»، حسب التقرير الذي ترجمه «عربي21».

وكشفت الصحيفة عن أربعة ممثلين عن جيل العاهل السعودي المستقبلي، مبينة مدى سعيهم واهتمامهم بإحداث تغييرات في بلد متشدد للغاية.

وتحدثت الصحيفة عن الأمير «فهد بن فيصل آل سعود»، وهو حفيد شقيق الملك «عبدالعزيز»، مؤسس النظام الملكي السعودي البالغ من العمر 30 سنة، ويعتبر الأكثر حداثة من بين الأمراء الجدد.

وأوضحت الصحيفة أن الأمير «فهد» خريج الهندسة الميكانيكية من جامعة «ستانفورد» الأمريكية، ولطالما عرف بنشاطه على المواقع الاجتماعية، إضافة إلى ذلك، يتولى فهد إدارة شركته الخاصة «نيو عرب ميديا» المتخصصة في إنتاج ألعاب الفيديو.

وساعد الأمير في إطلاق النسخة العربية من «فيسبوك» سنة 2008، كما اعتاد مشاركة صور رحلاته الفخمة وصور خزانة ملابسه الضخمة على حساباته الخاصة على مختلف الشبكات الاجتماعية. إلى جانب ذلك، إن فهد متزوج بامرأتين وأب لخمسة أطفال.

وأشارت الصحيفة إلى الأمير «عبدالعزيز بن تركي آل سعود»، هو من أحد أقارب الملك الراحل «فيصل»، ولطالما عرف بحبه للسيارات الرياضية منذ أن وضعه والده في سيارة رباعية الدفع في وسط الصحراء في سن التاسعة.

وعندما بلغ 34 سنة، كان هذا الأمير أول طيار سعودي يشارك في بطولة بورش 911 جي تي الأوروبية، التي أقيمت في إحدى المدن البرتغالية سنة 2011. كما كان هذا الأمير من بين المشاركين في أقدم سباق سيارات رياضية «لو مان 24 ساعة»، الذي يعد سباق التحمل الأكثر شهرة في العالم.

وذكرت الصحيفة أن ركوب الخيل هو المجال الذي ينشط فيه الأمير «عبدالله بن متعب بن عبدالله آل سعود»، البالغ من العمر 34 سنة، وهو ابن الأمير «متعب بن عبدالله»، الذي كان يشغل منصب وزير الحرس الوطني سابقا وأحد المرشحين لتولي العرش.

كما كان والد «عبدالله» أحد الأمراء الذي سقطوا ضحية عملية التطهير ضد الفساد، التي أطلقها «بن سلمان» في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلى جانب ذلك، كان «عبدالله» المتخصص في الحقوق، أحد أبرز أعضاء فريق الفروسية السعودية الذي فاز بميدالية برونزية في الألعاب الأولمبية بلندن.

ونوهت الصحيفة بأن «خالد بن الوليد بن طلال آل سعود»، البالغ من العمر 39 سنة، يعد أيضا سليل أحد الأمراء الذين سقطوا ضحية عملية التطهير ضد الفساد، وهو «الوليد بن طلال»، الذي يمتلك مجموعة من الأسهم في الشركات الأمريكية مثل، آبل، وتويتر، وسيتي غروب.

المصدر | الموندو

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان أمراء السعودية التغييرات السعودية