مزاد علني لبيع ممتلكات الملياردير السعودي «معن الصانع»

السبت 17 مارس 2018 05:03 ص

يبدأ غدا الأحد، المزاد العلني الأول لبيع عشرات السيارات والمعدات، التي يمتلكها الملياردير السعودي «معن الصانع»، وفق مجموعة «تحالف إتقان» التي عينتها السلطات القضائية السعودية لبيع الأصول المملوكة لشركاته في مزاد علني، في مسعى لسداد مستحقات الدائنين.

وقالت المجموعة إن المزاد العلني يشمل أكثر من 900 سيارة ومعدات متنوعة؛ من بينها: كرينات ومعدات طرق وشاحنات حافلات وسيارات جولف وسيارات متنوعة، حسب صحيفة «سبق» السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن الأصول تشمل أيضا أسهما قيمتها الإجمالية 1.57 مليار ريال في شركات من بينها البنك الأهلي التجاري، والمملكة القابضة، ومجموعة سامبا المالية، وبنك الرياض، وأصولا عقارية بقيمة 3.21 مليار ريال، وحصصا في أربع شركات، وأصولا إضافية تتوزع على أقارب لـ«الصانع».

واحتجز «الصانع»، الذي صنفته فوربس في 2007 كأحد أكبر 100 ثري في العالم، بالمنطقة الشرقية بالمملكة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ بسبب عدم سداد ديون، ولا تمت قضية «الصانع» بصلة لاحتجاز العشرات من رجال الأعمال السعوديين والشخصيات الشهيرة في إطار حملة على الفساد.

وكانت السعودية قد احتجزت عددا كبيرا من الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين العام الماضي، للتحقيق معهم في قضايا فساد، وأفرج عن العديد منهم مؤخرا، مقابل صفقات وتسويات مالية مع الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقال الأمراء محمد بن سلمان معن الصانع ملياردير سعودي

بيع صقر في السعودية بسعر هو الأعلى خليجيا