دعوات للتظاهر في تعز للمطالبة برحيل الإمارات وعودة «هادي»

السبت 17 مارس 2018 09:03 ص

دعا ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة تعز اليمنية، المواطنين في المحافظة إلى مظاهرة حاشدة يوم الإثنين 19 مارس/آذار، للمطالبة برحيل ما وصفوه بالاحتلال الإماراتي، وعودة الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، الموجود في العاصمة الرياض.

وتضمّنت الدعوة التي يتداولها الناشطون ثلاثة مطالب، أولها رحيل الإمارات، وتحت هذا المطلب جاء في الدعوة «رفضا لسياسة الإمارات الحمقاء واحتلالها للأراضي والموانئ والجزر اليمنية وصناعة الميليشيات الإرهابية لمحاربة الجيش الوطني وتقسيم اليمن، ندعوكم للمسيرة الحاشدة صباح يوم الإثنين الموافق 19 مارس/آذار الجاري، في شارع جمال (وسط مدينة تعز)».

وطالب الناشطون في الدعوة أيضا بعودة شرعية الرئيس «هادي»، وتحت هذا المطلب كُتب في الدعوة «رفضا لمنع الرئيس الشرعي من العودة للعاصمة المؤقتة عدن، ورفضا للتصرفات الهمجية من قبل دولة التحالف بحق الشرعية الذي يعد انقلابا آخر».

وتضمّن المطلب الثالث رفض القتلة، وجاء في هذا المطلب «رفضا لتدوير مخلفات النظام المخلوع وإهانة دماء الشهداء والجرحى والاستهتار بالقضية اليمنية، ندعوكم للمسيرة الحاشدة يوم الإثنين وسط شارع جمال».

وجاءت هذه الدعوات في ظل تحرّك تحالف الأحزاب والقوى السياسية لمساندة الشرعية في تعز، لمناقشة تنظيم مسيرة جماهيرية من المقرر أن تكون الثلاثاء المقبل، وذلك رفضا للانقلاب والحصار المفروض على مدينة تعز، بالتزامن مع ذكرى دخول القوات الانقلابية إلى محافظة تعز.

وكان وزير في الحكومة اليمنية قد دعا قبل أيام الشعب اليمني إلى التظاهر والاحتشاد للمطالبة بعودة «هادي» إلى عدن، وتسببت هذه الدعوة بخروجه من العاصمة عدن.

وجاءت دعوة ناشطي تعز، بعد قرار الرئيس اليمني، السبت، تعيين الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني الراحل «علي عبدالله صالح» اللواء «علي صالح علي عبدالله عفاش الحميري» قائدا لقوة الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقا)، وفق ما ذكرت وكالة سبأ التابعة للشرعية.

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات عبدربه منصور هادي تعز