(إسرائيل) تتوعد منفذ عملية الدهس في الضفة بهدم منزله

الأحد 18 مارس 2018 06:03 ص

توعدت الحكومة الإسرائيلية، بهدم منزل منفذ عملية الدهس، التي وقعت شمالي الضفة الغربية، الجمعة، وأدت لمقتل عسكريين إسرائيليين اثنين وإصابة اثنين آخرين.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، السبت، إن قوات الجيش ستهدم قريبًا المنزل.

وتعهد «نتنياهو» عبر حسابه بموقع «تويتر» بما سماه «محاسبة المنفذ»، مضيفا: «لن نسمح للإرهاب بأن يصبح حقيقة قائمة».

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المتحدث العسكري الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي»، في تغريدات عبر «تويتر»، السبت، أن قوات الجيش ستهدم منزل الشاب الفلسطيني «علاء قبها» منفذ عملية الدهس، مشيرا إلى أن المنزل يقع بقرية برطعة، شمال غربي محافظة جنين، شمالي الضفة.

 

 

وعادة ما يقوم الجيش الإسرائيلي بإغلاق أو هدم منازل الفلسطينيين الذين ينفذون هجمات، مستندا إلى قانون طوارئ صادر في 1945 أثناء الانتداب البريطاني على فلسطين، رغم الإدانات الدولية والإقليمية المتصاعدة لذلك الإجراء كونه شكلا من أشكال العقاب الجماعي.

وأمس، قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «الشاباك»، في بيان، إن مرتكب العملية، اعترف خلال التحقيق معه أنه «نفذ العملية بمفرده ولدوافع قومية».

والجمعة، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن جنديين اثنين قتلا، وأصيب آخران، وصفت حالة أحدهما بالخطيرة، في عملية دهس تعرضت لها قوة عسكرية كانت تقوم بحماية عمال قرب مستوطنة «ميفو دوتان»، جنوب مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

 

 

فيما ذكرت الوكالة الفلسطينية للأنباء «وفا» أمس، أن الواقعة هي حادث سير بين سيارة فلسطينية وسيارة عسكرية إسرائيلية.

وجاءت هذه العملية عقب مواجهات شهدتها الأراضي الفلسطينية، بين شبان والقوات الإسرائيلية، في إطار الاحتجاجات الرافضة للقرارات الأمريكية بشأن القدس، بالتزامن مع مرور 100 يوم على قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، اعتبار القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دهس إسرائيل الضفة فلسطين عملية دهس مقتل جنديين وفاة شويكار

إسرائيل هدمت 648 مسكنا ومنشأة بالضفة في 2019