قطر تجري تدريبات بحرية مشتركة مع إيطاليا والهند

الأحد 18 مارس 2018 06:03 ص

أعلنت وزارة الدفاع القطرية، أن القوات البحرية الأميرية نفذت تمرينا بحريا مشتركا مع القوات البحرية الايطالية والقوات البحرية الهندية في المياه الإقليمية لدولة قطر.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي بالوزارة في بيان، السبت، إنه شارك في التمرين من أسطول القوات البحرية الأميرية زورق الصواريخ (الديبل) ومن القوات البحرية الايطالية الفرقاطة (كارلو مارجوتيني).

وأوضح البيان أن مراحل التمرين تضمنت تدريبا على كيفية المناورات البحرية وكيفية الدفاع عن السفينة في حال تعرضها لهجوم خارجي، كما تناولت تمرين الزيارة والتفتيش وغيرها من التمارين التي تساهم في تبادل الخبرات بين البلدين.

وأضاف أن هذا التمرين المشترك اعتمد على تبادل الخبرات عن طريق تبادل الضباط والأفراد بين الجانبين في جميع مراحل التمرين بهدف الوصول إلى اعلي مستويات الفائدة المرجوة والمساهمة في تطوير مستوى ضباط وأفراد القوات البحرية القطرية والإيطالية.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التوجيه المعنوي أن القوات البحرية الأميرية القطرية نفذت تمرينا بحريا مشتركا مع القوات البحرية الهندية في المياه الإقليمية لدولة قطر.

وقالت المديرية في بيان إنه شارك في التمرين من أسطول القوات البحرية الأميرية زورق الصواريخ (الغارية ق 2) ومن أسطول القوات البحرية الهندية المدمرة (كولكاتا).

وتضمن التمرين تدريبا على كيفية المناورات البحرية وكيفية الدفاع عن السفينة في حال تعرضها لهجوم خارجي، بالإضافة إلى تمرين الاقتراب وطريقة الاقتحام والتفتيش وكيفية مكافحة الحريق.

ويهدف هذا التمرين إلى تبادل الخبرات بين القوات المشاركة عن طريق تبادل عدد من الضباط والأفراد بين الجانبين في جميع مراحل التمرين وتدريب الأطقم القطرية والهندية على طرق الإسناد.

وأقيم التمرين المشترك ضمن مؤتمر الدوحة السادس للدفاع البحري «ديمدكس 2018».

  كلمات مفتاحية

قطر إيطاليا الهند تمرين البحرية ديمدكس 2018