سعوديتان تفوزان بجوائز عالمية لتبادل الخبرات التعليمية بسنغافورة

الأحد 18 مارس 2018 10:03 ص

فازت معلمتان سعوديتان بجوائز دولية خلال مشاركتهما في منتدى مايكروسوفت العالمي لتبادل الخبرات التعليمية في سنغافورة.

وهنأ مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية «ناصر الشلعان»، معلمة الفيزياء بالمتوسطة والثانوية الأولى بالعوامية «وجدان الفرج»، بحصولها على الجائزة الكبرى في فئة المجموعات المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية «Education Exchange2»، المنعقد بجمهورية سنغافورة.

وشهد المؤتمر حضور أكثر من 300 من أفضل المبتكرين التربويين من 90 دولة لتبادل الخبرات، بشأن كيفية دمج التكنولوجيا في التعليم.

وبعث «ناصر الشلعان»، برسالة تهنئة للمعلمة الفائزة «وجدان»، وهي خارج المملكة قائلا فيها: «إن هذا الإنجاز الوطني الكبير ليس مستغربا على معلمات المنطقة الشرقية والمملكة عامة، وذلك لما يحملنه من تميز وإبداع»، مؤكدا للمعلمة بأن «هذا التتويج التاريخي هو سمة وميزة لمن بذل وأعطى وقدم لهذا الوطن المعطاء، وهو دليل ساطع على التفوق والتميز بجدارة لما قدمتيه من عمل مبدع يستحق الإشادة».

وفي السياق ذاته، فازت المعلمة «أريج الغامدي» بالمركز الأول في مجموعة المشاريع المطبقة لمهارات التفكير الحاسوبي في التعليم، الخميس، ورفعت علم السعودية في أكبر حدث تعليمي لمايكروسوفت، الذي يضم أكثر من 300 معلم خبير من 90 دولة حول العالم، وذلك بعد أن فازت «وجدان الفرج» بالجائرة الكبرى.

وهنأ وزير التعليم السعودي «أحمد العيسى» المعلمتين على إنجازهما، عبر حسابه على «تويتر»، قائلا: «نبارك للوطن فوز المعلمتين السعوديتين أريج الغامدي ووجدان الفرج في منتدى مايكروسوفت العالمي لتبادل الخبرات في سنغافورة متفوقات على أكثر من 300 معلم ومعلمة من 90 دولة».

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية معلمات معلمة سعودية جائزة فوز تعليم تبادل الخبرات سنغافورة