«مصر للطيران» تنفي هبوط إحدى طائراتها اضطراريا بسبب «كوبرا»

الأحد 18 مارس 2018 11:03 ص

نفت شركة «مصر للطيران» للخطوط الجوية، هبوط إحدى رحلاتها بين الكويت والقاهرة، اضطراريا بشكل عاجل في مطار الغردقة، بسبب اكتشاف وجود ثعبان «كوبرا» سام على متنها، وإصابة أحد الركاب بلدغته.

وجاء النفي الرسمي للشركة عبر حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»، حيث قالت: «محاولة بعض المواقع نشر أخبار كاذبة تعود لأكثر من عدة سنوات على أنها أخبار حديثة مثل هذه الواقعة التي تعود لعام 2012 والتي تستهدف تشوية صورة مصر للطيران أمام عملائها» غير صحيحة، مؤكدة أنها ستقوم «باتخاذ كل الإجراءات القانونية التي تكفلها مواثيق العمل الصحفي ضد أي موسسة إعلامية تشوه صورة مصر للطيران دون التحقق من معلوماتها».

واستنكرت الشركة في بيان الخبر الذي تم تداوله، مؤكدة أن هناك واقعة مشابهة لما تم نشره تعود لعام 2012، وتم نشر ذلك في وقتها.

 

 

 

 

وكانت صحيفة «الأنباء الكويتية» قد قالت في وقت سابق، إن ثعبان أجبر طائرة تابعة لشركة مصر للطيران على الهبوط الاضطراري في مطار الغردقة بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار الكويت متجهة إلى القاهرة، السبت.

ونقلا عن الصحيفة، قالت إنه «عقب إقلاع الطائرة بفترة وجيزة فوجئ عدد من الركاب بوجود ثعبان من نوع الكوبرا السام على متن الطائرة ما أصابهم بالهلع، وقبل نجاح الركاب في قتل الثعبان، تعرض أحدهم إلى اللدغ قبيل هبوط الطائرة بالغردقة. وفور هبوط الطائرة توجّهت الفرق الطبية لإسعاف الراكب، وقام رجال الحجر الصحي بتعقيم الطائرة لمعاودة الإقلاع مجددا»، قبل أن تنفي شركة الطيران المصرية الواقعة، وترجعها لحادث مشابه وقع منذ 6 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الكويت مصر للطيران ثعبان كوبرا حادث سام هبوط اضطراري الغردقة