حزب «شفيق» يدعو المصريين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية واختيار «السيسي»

الأحد 18 مارس 2018 01:03 ص

دعا حزب «الحركة الوطنية المصرية»، الذي يترأسه رئيس الوزراء الأسبق المرشح الرئاسي السابق الفريق «أحمد شفيق»، جموع الشعب المصري إلى المشاركة في الانتخابات وإعادة اختيار الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية المصرية، التي بدأ الاقتراع فيها في الخارج منذ يومين.

جاء ذلك في إعلان نُشر في النسخة المطبوعة من عدد اليوم الأحد في صحيفة «الأهرام المسائي»،  مصحوبا باسم رئيس الحزب «أحمد شفيق»، ونائبه اللواء «رؤوف السيد»، وصورة لـ«السيسي» جهة اليسار، وصورة لنائب رئيس الحزب جهة اليمين، دون أن يشتمل على أي صورة لـ«شفيق».

ودعا الحزب المصريين، للخروج للمشاركة في «رئاسيات مصر 2018» المقرر الاقتراع فيها خلال الفترة من 26 حتى 28 مارس/آذار، لكي يقولوا نعم لـ«السيسي»، من أجل الاستقرار، والأمن، والأمان للوطن، والقضاء على الإرهاب الأسود، وفقا لنص الإعلان الذي أعاد تناوله موقع «المصريون».

وجاء الإعلان مذيلا بتحيات أمين عام حزب الحركة الوطنية بمحافظة الإسكندرية (شمال)، ولم يعلق مصدر رسمي من الحزب على الفور بشأن الإعلان.

إعلان أمين عام الإسكندرية، يأتي بعد يوم واحد من مشاركة أمين الحزب بمحافظة الغربية (شمال)، «أحمد الضبع»، في مؤتمر دعائي لـ«السيسي» بمركز السنطة، دعا خلاله المصريين للمشاركة في الانتخابات بكثافة لصالح «السيسي»، مشددا على أن مصر لن تنهض إلا بالاعتماد على الشرفاء من أبناء الوطن كي يمدوا يد العون إلي «السيسي»: «تحيا مصر ومحتاجين ولادنا يبنوا معاه»، وفقا لما نقلته صحيفة «الوطن».

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلن حزب «الحركة الوطنية المصرية»، الذي أسسه وتزعمه المرشح الرئاسي المنسحب، الفريق «أحمد شفيق»، رئيس الوزراء المصري الأسبق، دعمه للرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» في انتخابات الرئاسة، الشهر المقبل.

وقال الحزب، في بيان على صفحته في «فيسبوك»،: «نزولا عند رغبة أمانات الحزب بالمحافظات وبعد العرض على الأمانة العامة والهيئة العليا قرر الحزب وبشكل نهائي دعم خيارات قواعده والإعلان عن تأييد انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة».

ويأتي موقف الحزب بعد انسحاب رئيسه «أحمد شفيق» من السباق الرئاسي، وذلك بعد أيام من إعلانه الترشح للرئاسة من الإمارات، ثم عاد بعدها بساعات ليكشف عن منعه من السفر بواسطة السلطات الإماراتية، ثم جرى ترحيله إثر ذلك إلى مصر وسط أنباء عن اعتقاله أو اختفائه.. لكنه ظهر مجددا لينفي كل هذه الأنباء ويعلن انسحابه من انتخابات الرئاسة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الحركة الوطنية أحمد شفيق. رئاسيات مصر 2018 عبدالفتاح السيسي انتخابات الرئاسة