الرئاسة الفلسطينية: أي حل سياسي لا يلبي حقوق شعبنا سيفشل

الأحد 18 مارس 2018 03:03 ص

اعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن أي حل سياسي لا يلبي حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس لن يمر وسيكون مصيره الفشل.

وشدد الناطق باسم الرئاسة «نبيل أبوردينة»، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، على رفض أي مقترحات للسلام مع (إسرائيل) بإقامة دولة فلسطينية بحدود مؤقتة أو دويلة في قطاع غزة.

وقال «أبوردينة» إن «قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) قبل ثلاثة أشهر، وإجراءات (إسرائيل) في مدينة القدس لم تنجح في النيل من عزيمة الشعب الفلسطيني».

وأضاف أن «كل المؤامرات والمشاريع المشبوهة ومحاولات التشكيك التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية ستنتهي أمام صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بثوابته وبحقوقه المشروعة التي أقرها العالم أجمع، وهذا ليس اختبارا بل خيارا».

وأكد «أبوردينة» أن «القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية تمثل الشرط الأساسي لنجاح أية خطة سلام، وهو ما أثبته التاريخ على الدوام، وما يلقي مسؤولية ثقيلة علينا كفلسطينيين وعرب بألا نسمح بأي اختراق للمصالح الوطنية والقومية».

وحث الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية على الصمود أمام أية مصالح إقليمية قد تتشكل والتي لن تؤدي إلى أية نتيجة بفضل الوعي الفلسطيني والعربي، الذي تبلور وأصبح عصياً على أية مؤامرات.

وأعلن مسؤولون أمريكيون مؤخرا عن قرب طرح خطة واشنطن لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن أطرافا عربية وإقليمية تدعم تلك الخطة.

يأتي ذلك في ظل توتر علاقات الفلسطينيين مع واشنطن منذ إعلان «ترامب» في 6 ديسمبر/كانون الأول الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) وتوقيعه مرسوما بنقل سفارة بلاده لدى (إسرائيل) إلى المدينة.

ويرفض الفلسطينيون ما بات يعرف بـ«صفقة القرن» للسلام بين الفلسطينيين و(إسرائيل)، والتي ينوي الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» طرحها خلال الفترة المقبلة، وتنص على تنازل السلطة الفلسطينية عن مساحة متفق عليها من الضفة (الكتل الاستيطانية)، وتأخذ نظيرتها من أراضي سيناء بموازاة حدود غزة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فلسطين القدس إسرائيل صفقة القرن غزة