نبيل رجب يدين تفجير "العكر الشرقية" ويطالب بلجنة تحقيق مستقلة

السبت 5 يوليو 2014 03:07 ص

الخليج الجديد

أدان  الناشط البحريني «نبيل رجب»، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صباح اليوم  حادث التفجير في قرية «العكر الشرقية»  الذي أودى بحياة شرطي باكستاني، مقدما التعازى لأسرة الشرطي الذي فقد حياته في حادث زعمت الداخلية على حد قوله أنه نتيجة تفجير، مشيرا إلى أنه «إن صح ذلك فإنه محل إدانة منا ونطالب كل الاطراف وقف العنف».

وطالب «رجب» بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في كل مزاعم القتل التي ارتكبت على مدى الثلاث أعوام الماضية وتحديد المسؤول عن كل تلك الحوادث، مؤكدا أن  «كل قطرة دم تسفك هي خسارة للإنسانية وأسر هؤلاء الناس الذين فقدوا حياتهم بسبب تعنت النظام في إيجاد حلول سياسية او إيقاف هجمته على أبناء الشعب».

وطالب «رجب» بترحيل الأجانب الذين يستقدمهم النظام لضرب الاحتجاجات السلمية بشكل مقنع وايجابي عوضا عن استعدائهم واستعداء شعوبهم مؤكدا أن «هؤلاء الناس جاءوا من بلادهم بسبب الفقر والعوز وغالبيتهم غير متعلمين بل يتم استغلال فقرهم من قبل النظام الذي هو الذي يجب أن يتحمل المسئولية».

وتكثفت في الأشهر الأخيرة الهجمات ضد قوات الأمن في البحرين، حيث قتل في الثالث من مارس/آذار ثلاثة أفراد من الشرطة بينهم ضابط إماراتي في تفجير قنبلة بقرية شيعية.

وقتل شرطي آخر في 15 فبراير/شباط في هجوم مماثل بقرية شيعية أخري خلال تظاهرات في الذكرى الثالثة لاندلاع الحركة الاحتجاجية التي تقودها الغالبية الشيعية في المملكة.

  كلمات مفتاحية

إدانات متواصلة لسجن الناشط البحريني «نبيل رجب»