الممثلة المصرية «إلهام شاهين» تدعو لإنشاء «الولايات المتحدة الأفريقية»

الأحد 18 مارس 2018 08:03 ص

دعت الممثلة المصرية «إلهام شاهين» لما وصفته بـ«الولايات المتحدة الأفريقية»، مشددة على أنها «مؤمنة تماما بتلك الفكرة».

وقالت «شاهين» إنها تعني بفكرتها أن تتعاون كل الدول الأفريقية في مصادر خيراتها، مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأبدت «شاهين» رضاها عن مستوى تنظيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، لأنه مقام في مدينة تحبها على المستوى الشخصي، وهي الأقصر، بالإضافة إلى أن ما يميز مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، هو أنه يوحد كل الدول الأفريقية مع بعضها البعض، ويساهم في التقارب بينها.

وأضافت: «عندما أشاهد فيلما من بلد آخر، فيهمني أن أتعرف على كل ما يتعلق به، من الناحية الاقتصادية والاجتماعية وحتى السياسية، وكأنني قمت بعمل زيارة له، وهذا ما يحققه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية»، بحسب تصريحاتها لوكالة «سبوتنيك».

وحول أحدث مشاريعها الفنية، كشفت «شاهين» أنها تستعد لفيلمين سينمائيين، الأول بعنوان «أهل العيب»، وهو من تأليف «تامر حبيب»، ومن إخرج «هادي الباجوري»، أما الآخر فهو «نسيم الحياة»، وهو من تأليف «هناء عطية»، ومن إخراج «هالة خليل».

وانطلقت الجمعة 16 مارس/آذار الدورة السابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وسيستمر حتى يوم الخميس 22 مارس/آذار، بمشاركة 110 أفلام من 45 دولة، وبحضور 1000 مشارك.   

وشهد حفل افتتاح المهرجان تكريم الممثل المصري «جميل راتب»، والممثلة المصرية «غادة عادل»، والمخرج السنغالي «موسى توريه» إلى جانب الاحتفاء بمرور 10 سنوات على وفاة المخرج المصري «يوسف شاهين».

كما شهد الحفل تقديم عدد من فقرات الأوبرا وعروض الفرق الشعبية، كما شاركت فرقة «بلاك تيما» بفقرة فنية.

وللممثلة «شاهين» عدد من التصريحات المثيرة للجدل، وسبق أن عبرت الممثلة المصرية عن معارضتها للثورة في سوريا ومصر ومبدأ الثورات العربية بشكل عام، لكنها أيدت بشدة انقلاب وزير الدفاع المصري على الرئيس السابق «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

إلهام شاهين مهرجان السينما الإفريقية الأقصر الولايات المتحدة الإفريقية