شرط تعجيزي يربط «السومة» وأهلي جدة حتى 2020

الاثنين 19 مارس 2018 11:03 ص

ترددت في الآونة الأخير الكثير من الأنباء حول رحيل المهاجم السوري «عمر السومة» عن فريقه أهلي جدة السعودي، نهاية الموسم الجاري، وخلال فترة الانتقالات الصيفية، إلا أن الإعلامي السعودي «عبدالعزيز المريسل»، كشف صعوبة ذلك، لتضمن العقد بين الطرفين بنداً معقداً.

وكان «السومة» قد جدد تعاقده مع أهلي جدة قبل موسمين بعقد يمتد خمس سنوات، بقيمة تصل إلى 3 ملايين دولار للموسم الواحد حتى عام 2020.

وأوضح «المريسل» فك الارتباط بين «السومة» وأهلي جدة من طرف واحد غير قانوني، حيث يشير بند في العقد، أنه يتم فسخه في حال وافق الطرفين فقط.

وأشار الإعلامي السعودي إلى أن طلب «السومة» أو إدارة أهلي جدة فسخ العقد بينهما، لن يتم إلا بموافقة الطرفين وليس طرف واحد.

ويعيش «السومة» فترة صعبة هذا الموسم مع أهلي جدة بسبب توتر علاقته مع الأوكراني «سيرجي ريبروف» مدرب الفريق، حيث يعتمد الأخير بشكل كبير على المهاجم «مهند عسيري» حتى بعد عودة الهداف السوري إلى الملاعب بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة.

وانضم «السومة» البالغ من العمر 28 عاماً إلى أهلي جدة قادماً من القادسية الكويتي، صيف 2014، ومنذ ذلك الحين خاض مع الراقي 115 مباراة أحرز خلالها 116 هدفاً وقدم لزملائه 4 تمريرات حاسمة، وفاز بجائزة هداف الدوري السعودي للمحترفين 3 مواسم متتالية، كما توج مع بـ4 بطولات هي «دوري المحترفين، كأس خادم الحرمين، كأس ولي العهد، كأس السوبر».

وخلال الموسم الجاري خاض «السومة» حتى الآن 13 مباراة فقط بسبب الإصابة، أحرز خلالها 11 هدفاً.

  كلمات مفتاحية

السومة الأهلي المريسل القادسية الكويتي