افتتاح «استاد آل مكتوم» في حلته الجديدة بعد 6 أشهر

الاثنين 19 مارس 2018 12:03 م

كشف «محمد الغيثي» المدير التنفيذي لنادي النصر الإماراتي، عن الموعد النهائي الانتهاء من تجهيز «استاد آل مكتوم» الخاص بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم آسيا 2019 هي الجهة التي ستتسلم الملعب بعد استكمال الأشغال وإلى نهاية البطولة.

وأوضح «الغيثي» أن شركة المقاولات المكلفة بإنجاز أشغال التطوير بالملعب تعهدت بتسليمه في حلته الجديدة في أكتوبر المقبل، مضيفاً بأنه سيتسع إلى 15 ألف متفرج، وسيتم تجهيزه بأحدث تقنيات الأمن والإضاءة في العالم وبناؤه وفقاً لمعايير ومواصفات الملاعب الأوروبية التي تساعد على جذب الجماهير وتوفر عامل الاستمتاع بمشاهدة المباريات سواء من داخل الملعب أو عبر النقل التلفزيوني مع إمكانية إضافة عامل التكييف.

وتابع بأن هناك توجهاً لاعتماده ليكون الملعب الأول في إمارة دبي لاستضافة أهم البطولات والأحداث الرياضية الكبرى.

كما أشار إلى ان التوسعة ستشمل كذلك كافة المرافق الإدارية والعيادة الطبية وصالة الجيم والمركز الإعلامي الذي سيتسع لـ200 إعلامي وقاعة المحاضرات و4 غرف لتبديل الملابس للاعبين وغرفتين للحكام ومنظومة إلكترونية متطورة لتعزيز الأمن والسلامة داخل الملعب عبر تحديد مكان جلوس كل شخص عبر ملامح الوجه، إضافة إلى طريقة مبتكرة إلى عرض شعارات الشركات الراعية.

وأضاف بأن الملعب الجديد يشكل إضافة نوعية لقائمة المنشآت الرياضية في دبي والإمارات بشكل عام وحافزاً لجماهير العميد للحضور بكثافة لشد أزر الفريق في كل المباريات.

كما وجه «الغيثي» الشكر إلى «الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم» نائب حاكم دبي، وزير المالية ورئيس النادي، على دعمه لعملية تطوير «استاد آل مكتوم» وإلى مجلس دبي الرياضي وبلدية دبي.

تجدر الإشارة إلى أن أشغال تطوير «استاد آل مكتوم» تضم 4 مراحل، بداية من أشغال هدم المدرجات المكشوفة التي تحيط بكامل الملعب على يمين المنصة الرئيسية وشمالها وتسويتها بالأرض وتشمل المرحلة الثانية تركيز قواعد وأساسات المدرجات الجديدة التي ستأخذ شكل المستطيل، حيث سيتم إلغاء مساحة نصف دائرة خلف المرمى لتقليص المسافة بين المدرجات وأرضية الملعب لتشكل عامل جذب للجماهير، وتشمل المرحلة الثالثة توسعة المنصة الرئيسية وجميع المرافق الأخرى، والمرحلة الأخيرة تشمل تغيير الأرضية العشبية للملعب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

استاد آل مكتوم دبي ميار شريف